تطعيم 68.4% من الشريحة المستهدفة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن عدد من تلقوا التطعيم عبر جرعة واحدة أو جرعتين بلغ 2 مليون و668 ألفا و82 شخصا حتى أمس السبت الموافق 14 أغسطس 2021.
وأكد السند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مواصلة جهود الحملة الوطنية للتطعيم المضاد لكورونا المستجد (كوفيد-19) والاقتراب من تحقيق أهدافها.
وأوضح أن نسبة المطعمين وفقا للأرقام أعلاه تمثل 4ر68 في المئة من الشريحة المستهدفة في دولة الكويت “وهو يقربنا بإذن الله من تحقيق الحملة للهدف المنشود”.
وثمن جهود الكوادر الطبية والمساندة والفنية والإدارية والتطوعية ومختلف جهات الدولة التي شاركت بالحملة لافتا الى أن “الجهود المتواصلة للحملة بدأت تنعكس على التحسن الملحوظ في مؤشرات تقييم الوضع الوبائي في البلاد”.
وأكد أن ذلك تحقق بفضل مستوى وعي وتعاون المواطنين والمقيمين ومداومة الالتزام بسبل الوقاية بجانب تلقي التطعيم وصولا إلى تحقق المناعة المجتمعية والعودة للحياة الطبيعية في القريب بإذن الله.
من جهته، قال عضو اللجنة الاستشارية العليا ولجنة اللقاحات في وزارة الصحة البروفيسور خالد السعيد إن الخروج من الموجة الثالثة من «المتحور دلتا» كان بفترة قصيرة نسبياً، وبدون انهيار المنظومة الصحية أو إغلاق، موضحا أنه بالعكس كان هناك انفتاح وأن ذلك ما كان ليتم لولا وجود حملة تطعيمات فعالة ولقاحات معتمدة.

وأكد السعيد، عبر حسابه في تويتر، أن «هناك ملاحظة يجب الأخذ بها، وهي أنه عندما تحسب النسبة المطلوبة من المطعمين للوصول للمناعة المجتمعية، يجب أن يتم احتساب نحو 400 ألف إصابة نتج عنها مناعة، وأيضا يقابلها أعداد موازية تمت إصابتها ولم تفحص وتسجل، ومنهم عدد كبير من الأطفال، وهذه تضاف إلى نسبة المطعمين».

وبين السعيد «في هذا المنعطف من الجائحة و نجاح حمله التطعيم ضد الكورونا بالكويت حجما و نوعا و فعالية على مسار الجائحة حان الاوان لمناهضي التطعيم على مبدأ علمي (و ليس لأمور اخرى) أن يقروا بأهمية اللقاح و آثاره المفيدة و أن يتلقوا اللقاح حماية لهم و لعوائلهم فنحن لا نريد لهم إلا الخير»