«الكويتية للاغاثة» تدعم بمنحة أميرية مطابع الكتاب المدرسي الحكومية في «عدن» و «حضرموت» بتجهيزات حديثة بقيمة مليون دولار

(كونا) – دشنت وزارة التربية والتعليم اليمنية والجمعية الكويتية للاغاثة أمس السبت مشروع رفد مطابع الكتاب المدرسي الحكومية في محافظتي (عدن) و(حضرموت) بتجهيزات طباعية حديثة لرفع كفاءتها وقدراتها الإنتاجية بقيمة مليون دولار من المنحة الاميرية المقدمة للشعب اليمني.
وقال نائب مدير الجمعية الكويتية للاغاثة (مكتب اليمن) الدكتور عادل باعشن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا المشروع الممول من المنحة الأميرية يشمل توريد ثلاث وحدات فرز لمطابع الكتاب المدرسي في مدينتي (المنصورة) و(المعلا) في محافظة (عدن) و(المكلا) بمحافظة (حضرموت).
وأضاف باعشن أن هذا المشروع المهم الذي يتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد يوفر ميزانية تشغيلية لمدة عام كامل وتأهيل الكادر الذي سيعمل على الأجهزة المقدمة للمطابع ما يسهم في توفير الكتاب للطلاب بمراحل التعليم الأساسي والثانوي.
وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي امتدادا للمشاريع التي تمولها الجمعية الكويتية للاغاثة في قطاع التعليم مبينا أنها تعمل حاليا على ترميم وتأهيل وتأثيث العديد من المدارس على مستوى مختلف محافظات اليمن.
ولفت إلى أن (الكويتية للاغاثة) تنشط في قطاعات التعليم والصحة والإيواء والغذاء والمياه وسبل العيش ولديها حزمة مشاريع تنموية استراتيجية ممولة من المنحة الأميرية لدعم الشعب اليمني ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام السابع على التوالي.
من جانبه أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد باسليم في تصريح صحفي عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم السخي والفاعل لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي والذي سيضمن حصول التلاميذ على الكتاب المدرسي في المحافظات المحررة.
وأوضح باسليم أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الأدوات الفنية اللازمة بالإضافة إلى مواد التشغيل كما من شأنه تذليل الصعاب أمام المؤسسة لتوفير الكتاب المدرسي تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد غدا الأحد.
بدوره أكد مدير المنظمات الدولية غير الحكومية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي زهير حامد أن الدعم الكويتي لمطابع الكتاب المدرسي يمثل طفرة نوعية لما له من دور محوري في عملية الطباعة وخدمة العملية التعليمية بشكل عام.
وثمن حامد الإسهام الكبير والهام لدولة الكويت في دعم قطاعات المياه والتعليم والصحة وغيرها بمختلف المحافظات اليمنية وبما يلامس احتياج المواطنين.