«الجمارك»: ندعم مطالب الموظفين المعتصمين

ردت على ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول نية بعض موظفي الإدارة العامة للجمارك الاعتصام بشأن وقف بدل الخطر و العدوى عن شاغلي وظائف التدقيق الجمركي .

وقالت الجمارك إنها تدعم مطالب موظفيها وهو ما تم فعلاً بعد ورود كتاب ديوان الخدمة المدنية رقم “89357” المؤرخ 15-12-2021 الذي أفاد بعدم استحقاق شاغلي وظائف التدقيق الجمركي بدل الخطر و العدوى وأن يكون الوقف اعتباراً من تاريخ كتاب ديوان الخدمة المدنية سالف الذكر .

وأضافت أن الإدارة قد اعترضت بعدة مراسلات وعقدت عدة اجتماعات مع ديوان الخدمة المدنية من تاريخ وصول كتاب الخدمة المدنية حتى تاريخ القرار القاضي بوقف البدل بحضور ممثلين عن إدارة الشؤون الإدارية و نقابة العاملين في الإدارة العامة للجمارك مضيفة: “كما نؤكد بانه من حق جميع الموظفين المتضررين الاطلاع عليها لدى السجل العام وفق قانون حق الاطلاع على المعلومات”.

وأفادت الإدارة العامة للجمارك أن وقف البدل كان بتاريخ 7-11-2023 وذلك بعد رفض ديوان الخدمة المدنية لجميع مخاطبات الجمارك و الاجتماعات التي تمت وطلبهم الالتزام بكتاب ديوان الخدمة المدنية رقم “89357” المؤرخ 2021 الذي افاد بعدم استحقاق شاغلي وظائف التدقيق الجمركي بدل الخطر و العدوى .

وأكدت الإدارة وقوفها الكامل مع موظفيها بجميع مطالبهم و تطلب من جميع المتضررين التظلم على القرار حتى يتسنى للإدارة بحثه وفق مرسوم بحث التظلمات.