بوشهري: سنعيد فتح ملف نقص الأدوية مجدداَ

قالت عضو مجلس الأمة النائبة د. جنان بوشهري، أن «بيان وزارة الصحة بشأن توفر الأدوية يناقض الواقع، فهناك نقص في الأدوية وهذه مسألة لا تخص حالة واحدة بل حالات عديدة، حتى تحولت إلى ظاهرة يعاني منها القطاع الصحي الحكومي ومتلقي الرعاية الصحية».

وأضافت بوشهري، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، اليوم السبت، «سبق وأن أثرنا موضوع نقص الأدوية في مجلسي 2022 و2023، وتأخر اللجنة البرلمانية الصحية من إنجاز تقريرها نتيجة تقاعس وزير الصحة في التعاون مع اللجنة والمماطلة في تزويدها بالمستندات، وأنا على يقين أن الوزير غير قادر على معالجة المشكلة فهو جزء رئيسي من استمرارها وتعقدها».

وتابعت، «أما تشكيك بيان الوزارة بالكفاءات الطبية الفنية، فهذا بحد ذاته تشكيك بالجسد الطبي بأكمله، ومع بدء أعمال مجلس الأمة سنعيد فتح باب نقص الأدوية مجددا، فكل محاولات الوزير لإغلاق هذا الباب والمماطلة فيه وترهيب الكوادر الطبية للتغطية على الأزمة ستواجه نيابيا في المجلس إلى أن يتحقق الأمن الدوائي في الدولة».

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بياناً، يوم الأربعاء الماضي، بشأن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول عدم توفر أحد أنواع المضادات الحيوية بأحد أقسام العناية المركزة للأطفال، أكدت فيه توافر الدواء في مختلف مراكزها الصحية، وعلى ضرورة تحري الدقة عند تداول مثل هذه الأخبار.