122 من موظفي «الخارجية» المنقولين إلى السلكين الدبلوماسي والقنصلي يؤدون اليمين القانونية

(كونا) – شهد ديوان عام وزارة الخارجية أمس الاثنين مراسم أداء قسم اليمين القانونية لـ122 من موظفي الوزارة المنقولين من الوظائف المدنية إلى كادر السلكين الدبلوماسي والقنصلي بموجب القرار الوزاري رقم 128/2023 الصادر بتاريخ 18 ابريل 2023 وتنفيذا للمادة 20 من القانون رقم 21 لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي وتعديلاته.
وأدى هؤلاء قسمهم أمام وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح الذي هنأ أخواته وإخوانه الدبلوماسيات والدبلوماسيين الجدد لاجتيازهم البرنامج التدريبي والأكاديمي الذي أداره معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي.
وأعرب وزير الخارجية عن بالغ الاعتزاز بانضمامهم إلى السلك الدبلوماسي وعن ثقته بأن الدبلوماسيات والدبلوماسيين الذين أدوا القسم اليوم سيبرون به وسيلتزمون روحا ونصا بمضامينه وموجباته إخلاصا للوطن والأمير وإلتزاما بالقوانين واللوائح والقيم الوطنية النبيلة ومبادئ وثوابت الدبلوماسية الكويتية وحرصا على خدمة مصالح المواطنين الكويتيين في الخارج ووضع اسم دولة الكويت نصب أعينهم. ووجه الدبلوماسيات والدبلوماسيين نحو تأدية الواجب بكل مهنية وإتقان والعمل بجهد دؤوب وتوظيف ما تلقونه من معلومات وخبرات في مهاهم العملية وحثهم على تمثيل دولة الكويت في الخارج التمثيل المشرف من أجل رفع شأنها في جميع المحافل الدولية والمحافظة على ما جبل عليه أهل الكويت من خصال حميدة.
وشدد على ضرورة اليقظة والحذر في عملهم في ظل التحديات العديدة التي سيواجهونها في ميادين العمل وما تشهده الساحة السياسية إقليميا ودوليا.
وتمنى لهم المزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الكويت وشعبها في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.