النواف يستمر بالاجتماعات التشاورية مع النواب

التقى رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف، أمس الأربعاء، النواب عبدالوهاب العيسى وجنان بوشهري وعالية الخالد على التوالي وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي يجريها سموه مع نواب مجلس الأمة في الفترة الحالية.
وتضمنت اللقاءات وفق ما ذكر النواب الذين شاركوا فيها، طرح عدد من القضايا أبرزها، بناء اقتصاد مستدام متنوع المصادر، وتشكيل فريق حكومي يملك رؤية وبرنامج محدد، وإحياء مشروع ميناء مبارك الكبير وإنشاء هيئة للجنسية و وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة.
وقال النائب عبدالوهاب العيسى إن لقاءه مع سمو رئيس مجلس الوزراء شمل عدة قضايا منها أن استقرار الدولة باستقرار المواطن، بوظيفة لكل شاب بعد تعليمه وبيت لكل رب أسرة بمستوى معيشي عال في وطن آمن واقتصاد مستدام متنوع المصادر والانفاق في إطار احترام الدستور وتفسيراته، بفريق حكومي جديد يملك رؤية وبرنامج محدد.
من جهتها، قالت النائبة د. جنان بوشهري إنها أكدت لسمو رئيس مجلس الوزراء أن إجراءات تأجيل انعقاد جلسات مجلس الأمة خالفت نص الدستور، وبينت لسموه أن عددا من وزراء حكومة تصريف العاجل من الأمور لا علم لهم بهذا المرسوم ولم يعرض عليهم، وهو ما يشكل سابقة تتعارض مع توجهات اصلاح مؤسسة مجلس الوزراء، مضيفة أنها أبلغت سموه، بأن التعاون بين السلطتين هدف نسعى له ونؤكد عليه لما فيه من استقرار سياسي مطلوب لتحقيق الإصلاحات وتنفيذ المشاريع التنموية شريطة إلا يتحول هذا التعاون إلى تهاون.
وأشارت بوشهري إلى أنها ذكرت لسموه أن التحول الحكومي الرقمي أحد أدوات مواجهة الفساد الإداري والمالي، والخطوات الحالية لا تحقق الأهداف المرجوة،”” وهي بعيدة عما وصلت له دول العالم.
وبينت بوشهري أنها أوضحت لسموه ضرورة إحياء مشروع ميناء مبارك الكبير لا سيما وأنه كان في مراحله الأخيرة لتوقيع مذكرة تشغيله، ليكون نواة مدينة الحرير التي ستشكل نهضة جديدة للدولة، وتعزز من الوضع الاقتصادي من حيث تنويع مصادر الدخل، وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة عبر خلق فرص وظيفية وتجارية واستثمارية لهم.
كما نقلت لسموه تطلعات المواطنين وآمالهم للمرحلة القادمة في كافة المناحي، وهي لا شك مسؤولية مشتركة تبدأ من الحكومة بتقديم القوانين التي تخدم المواطنين وتنتهي لدى مجلس الأمة لإقرارها.
وشكرت بوشهري سمو رئیس مجلس الوزراء على تأكيده على أهمية المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، متمنية له التوفيق في تشكيل فريقه الوزاري واختیار الكفاءات التي تسعي للعمل وخدمة الوطن والمواطنين. وأؤكد أن طريق التعاون أساسه الإصلاحات ومواجهة الفساد، وتحقيق تطلعات المواطنين، وهي المسطرة التي تحدد العلاقة بين السلطتين.
بدورها، قالت عالية الخالد بعد اللقاء: “‏تشرفت صباح هذا اليوم بلقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف، وتم التأكيد على ضرورة وجود برنامج عمل حكومي فاعل بمؤشرات قياس للأداء”.
وأكدت الخالد على أهمية إنشاء هيئة للجنسية تنظر بقضايا الجنسية وتعمل على معالجتها بكل مهنية واحترافية.
‏وشكرت الخالد سمو رئيس الوزراء على وقته وحسن استماعه وحرصه على التواصل الشفاف.