نواب: بيان الجامعة حول وفاة طالبة العلوم.. مرفوض

رفض عدد من النواب، البيان الذي أصدرته جامعة الكويت، حول حادثة سقوط طالبة داخل الحرم الجامعي ووفاتها، مؤكدين أن البيان لم يحترم جهات التحقيق ولم يقدّر خصوصية أسرة الطالبة، داعين في الوقت نفسه إلى سحبه فورًا.
وفي هذا الصدد، استنكر النائب أسامة الشاهين بيان جامعة الكويت بشأن وفاة طالبة، اليوم الأربعاء، داخل الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية.
وقال الشاهين في تغريدة له عبر تويتر: “أعزي ذوي الفقيدة الفاضلة، وكافة منتسبي ومنتسبات جامعة الكويت.
وأضاف الشاهين أن «المصاب جلل والتعزية واجبة، بيان الإدارة الجامعية مرفوض وغير لائق، سحبه واستدراكه واجب».
من جهته استنكر النائب أ.د. حمد المطر بيان الإدارة الجامعية بعد حادثة سقوط طالبة بكلية العلوم.. سائلا الله لها الرحمة ولأهلها الصبر والسلوان”.
وقال المطر في تغريدة عبر تويتر: «كان يجب على الإدارة الجامعية أن تشكل لجنة تحقيق وتتأكد من الكاميرات وشهادة الطلبة قبل أن تصف الحادثة بوجود شبهة انتحار ولم تراعِ شعور أسرتها الكريمة».
من ناحيته، أكد النائب شعيب المويزري أن البيان الذي اصدرته الجامعه يثبت فشل الادارة الجامعية وانعدام بصيرة من اصدره وأعلنه، داعيًا إلى فتح جميع الملفات المتعلقة بالجامعة.
النائب د. فلاح الهاجري وصف بيان الجامعة بأنه سيئ ولا يراعي حرمة ولا يخاطب عقل، متسائلًا: ألم يكن من الأولى استعجال لجنة التحقيق وانتظار بيان الداخلية؟.
بدوره، رأى النائب حمد المدلج أن ادارة جامعة الكويت في بيانها تعدت كل حدود اختصاصها، مشيرًا إلى أنها لم تحترم جهات التحقيق، ولم تقدّر خصوصية أسرة الطالبة ، داعيا إلى سحب البيان وتقديم الاعتذار.

الجامعة: التحريات تشير إلى شبهة انتحار
أصدرت جامعة الكويت، بيانًا توضيحيا حول حادثة سقوط طالبة داخل الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية ووفاتها، قالت فيه إن الفرق الطبية بالجامعة اتخذت جميع الإجراءات لإسعافها، وأن تحريات المباحث الأولية تشير إلى وجود شبهة انتحار.

النيابة تحقق في الواقعة
ذكرت النيابة العامة أنها تلقت بلاغاً من مخفر شرطة ضاحية عبدالله المبارك بعد عصر أمس الأربعاء يفيد بسقوط طالبة من علو بكلية العلوم في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية ووفاتها، بعد نقلها إلى مستشفى الفروانية في محاولة لإسعافها.
وقالت النيابة إنها باشرت فوراً إجراءات التحقيق بالانتقال لمستشفى الفروانية ومناظرة المتوفاة وندب إدارة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وكذا الانتقال لمكان حدوث الواقعة ومعاينته وسؤال الشهود.
وأكدت أنها ما زالت مستمرة في استكمال إجراءات التحقيق وصولا لكيفية وسبب حدوث الواقعة.