نواب يطالبون اتحادات طلبة العالم بمساندة الحراك الأكاديمي في أميركا لوقف الإبادة الجماعية بغزة

طلب عدد من نواب مجلس الأمة من الاتحادات الطلابية العالمية مساندة الحراك الأكاديمي في الجامعات الأميركية المختلفة الداعم لموقف غزة، والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني هناك.

وقال النائب د. عبدالهادي العجمي: «ندعو الجمعيات والاتحادات الطلابية ونقابات أعضاء هيئات التدريس في الوطن العربي، وفي الكويت خاصة، بمساندة الحراك الأكاديمي والطلابي في الجامعات الأميركية والعالمية حالياً لدعم أهل غزة ووقف حرب الإبادة الجماعية»، مضيفاً: «دائماً كانت المؤسسات التعليمية القلب النابض لأي حراك في نصرة القضايا الحقوقية والإنسانية».

من جهته، أشاد النائب محمد الدوسري بهذا الموقف الرسمي لسفيرة الكويت في الولايات المتحدة، معتبراً إياه من المواقف المهمة لدعم غزة والقضية الفلسطينية، متابعاً: «نشد على يد الإخوة في وزارة الخارجية للاستمرار في هذه المواقف التي تؤيد الحق الفلسطيني، في ظل هذه المذابح الفظيعة التي تُرتكب بحقهم»، وأشار إلى أن حراك طلاب الجامعات في العالم يستحق الدعم.

وكانت سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح قالت إن الطلاب وأعضاء هيئات التدريس الذين يخيمون في حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة يعسكرون من أجل الحق والعدالة والحرية والإنسانية والشفافية والمسؤولية والسلام، ومن أجل فلسطين التي ستتحرر بفضل جهودهم المتواصلة.

على صعيد متصل، قال النائب عبدالله الأنبعي، الذي يشارك في مؤتمر«برلمانيون لأجل القدس» في إسطنبول، ‏«أفتخر بأني من دولة الكويت التي تعتبر الكيان الصهيوني عدوا وتجرّم التعامل معه»، مبيناً أن فلسطين تجمع الكويتيين مهما اختلفوا في الآراء والتوجهات.

وأشار الأنبعي إلى أنه ‏تطرق لدور الكويت المشرف في القضية الفلسطينية والجانب الإنساني والسياسي في دعم مقاومة ورباط الشعب الفلسطيني، متابعاً: «أكدت خلال المؤتمر ‏أن أبناء الشعب الكويتي بمختلف مشاربهم وتنوع خلفياتهم يجتمعون على حب الكويت والإيمان بالقضية الفلسطينية».