«التعاون الخليجي»: تحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي الخطير الذي تجاوز وانتهك كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البديوي عبر اتصال مرئي لحوار المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بحضور المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية لويجي دي مايو ومشاركة عدد من المسؤولين الأوروبيين وكبار المختصين في العلاقات الدولية بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع الراهنة في قطاع غزة ومستقبل العلاقات الخليجية – الأوروبية في ظل التحديات الجيوسياسية الراهنة.

وقال البديوي إن الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة وما آلت إليه أدت إلى اتساع رقعة عدم الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم وأصبحت لتداعيتها آثار سلبية غير مسبوقة «مما يستوجب علينا جميعا التعاون والتكاتف والعمل الجماعي لوقف هذه الأزمة» مشيرا إلى الحاجة الملحة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي العاجل للمتضررين من الشعب الفلسطيني في القطاع.

من جانبه أكد وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني اليوم الأربعاء استعداد البحرين لتقديم كل الدعم السياسي والدبلوماسي المطلوب لنصرة القضية الفلسطينية. وذكرت وكالة الانباء البحرينية (بنا) أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية البحريني مع رئيس الوزراء ووزير الخارجيةالفلسطيني محمد مصطفى.

وأضافت أن الزياني نقل لمصطفي خلال الاتصال تحيات وتقدير عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتهانيهما بمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينيةالجديدة وتمنياتهما له بدوام التوفيق والنجاح. وأكد وزير الخارجية البحريني دعم ومساندة البحرين للقضية الفلسطينية العادلة ومناصرة حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة والعدالة مؤكدا وقوف المملكة مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.