مهمة سهلة لأرسنال… والسيتي أمام اختبار فيلا

سيكون أرسنال مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه لوتون تاون، عندما يستقبله اليوم ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سيسعى أرسنال إلى خطف الصدارة ولو بشكل مؤقت، عندما يستقبل لوتون تاون اليوم، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ويحتل فريق «المدفعجية» المركز الثاني برصيد 65 نقطة، متخلفاً بفارق نقطتين امام المتصدر ليفربول، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

ويبدو أرسنال مرشحاً للخروج بالنقاط الثلاث إذ إنه يستضيف لوتون تاون القابع في المركز الثامن عشر، خلافاً للسيتي الذي يخوض اختباراً شاقاً على أرضه ضد أستون فيلا في مواجهة مصيرية للفريقين لأن الأخير يصارع مع توتنهام على المركز الرابع.

وستكون المباراة ثأرية لسيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة فريق مواطنه أوناي إيمري، إذ خرج حامل اللقب مهزوماً 0 – 1 في اللقاء الأخير بينهما في 6 ديسمبر ضمن المرحلة الخامسة عشرة. ورغم الاكتفاء بالتعادل مع أرسنال على استاد الاتحاد، كان غوارديولا فخوراً بلاعبيه، لاسيما في الشوط الثاني من لقاء اعتمد فيه الضيف اللندني على التكتل الدفاعي في غالبية الفترات.

وقال الإٍسباني «كنت أُفضِل الفوز، لكننا سنقبل بهذه النقطة. كانت مباراة صعبة، الفريق جعلني فخوراً جداً»، مضيفاً «كان من الصعب إيجاد المساحات، ولم يكن بإمكاننا الضغط عليهم كثيراً لأنهم كانوا يعتمدون على الكرات الطويلة».

وتابع «سنأخذ النقطة ثم نرى ما سيحصل في المباريات التسع (المتبقية لفريقه وأرسنال وليفربول بما أن الثلاثة لعبوا حتى الآن 29 مباراة وليس 30). الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو تجديد الذهنية والسيقان (التعافي بدنياً) والذهاب الى (مواجهة) أستون فيلا». بالنسبة لنجم وسط سيتي البرتغالي برناردو سيلفا «يمكن أن يحدث الكثير» من الآن وحتى نهاية الموسم «والأمر ليس منوطاً بنا»، موضحاً «بتنا الآن معتمدين على (تعثر) ليفربول وأرسنال لأننا لن نلعب ضدهما مرة أخرى.

لذلك، نحن بحاجة الى خسارتهما النقاط، إضافة الى أن نقوم بواجبنا ونفوز في مبارياتنا». اختبارات شاقة وسيكون بانتظار فرق الطليعة الثلاثة اختبارات شاقة من الآن وحتى نهاية الموسم. فليفربول الذي لم يخسر في مبارياته البيتية الـ27 الأخيرة في الدوري، يصطدم بغريمه مانشستر يونايتد على «أولد ترافورد» وجاره إيفرتون على أرض الأخير وتوتنهام الخامس وأستون فيلا الرابع في ملعبه، فيما يلتقي أرسنال الذي وصل الى ربع نهائي دوري الأبطال حيث يتواجه مع بايرن ميونيخ الألماني، مع أستون فيلا وجاريه تشلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد من الآن وحتى نهاية الموسم.

أما سيتي الذي يقاتل على الثلاثية مرة أخرى بعدما بلغ ربع نهائي دوري الأبطال حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني ونصف نهائي الكأس حيث يواجه تشلسي، فيبدو أمام مسار أسهل الى حد ما، إذ وبعد مواجهته الصعبة الأربعاء على أرضه ضد فيلا، يخوض اختباراً شاقاً واحداً آخر فقط، أقله على الورق، ضد توتنهام.