«البلدية» توقع عقد تطوير وترميم «دروازة العبد الرزاق» مع البنك التجاري

– الدبوس: لن نألو جهدا في سبيل ضمان إنجاز المشروع وفق أعلى الضوابط وشروط السلامة

أعلنت بلدية الكويت، اليوم الثلاثاء، توقيعها عقدا مشتركا مع البنك التجاري الكويتي خاص بشأن أعمال تطوير وترميم نفق وشارع (دروازة العبد الرزاق) في وسط الكويت العاصمة.

وأكد مدير عام بلدية الكويت سعود الدبوس في بيان صحفي أن البلدية لن تألو جهدا في سبيل ضمان انجاز المشروع وفق أعلى ضوابط وشروط السلامة لتعود (دروازة العبد الرزاق) إلى أبهى صورة.

واضاف الدبوس بعد توقيع العقد مع مدير مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي الشيخ أحمد الدعيج الصباح ان البلدية خاطبت إدارة الفتوي والتشريع للتأكد من صحة اجراءات التبرع وعدم تداخل الاختصاصات مع الجهات الاخرى.

وتابع ان البلدية عرضت العقد ايضا على الادارة القانونية لضمان سلامة الصياغة القانونية له مثمنا مبادرة البنك التجاري الكويتي واعضائه ومشاركة القطاع الخاص في المشاريع الحيوية.

وأوضح ان الخلل الهندسي في الدروازة ليس بالأمر الهين وأن بلدية الكويت ممثلة في قطاع المشاريع بالتعاون مع الجهات المختصة لن تألو جهدا في سبيل ضمان انجاز المشروع وفق أعلى ضوابط وشروط السلامة لتعود الدروازة إلى أفضل مما كانت عليه في السابق.

كما شدد الدبوس ان البلدية ستتابع الاعمال بشكل مباشر بالاضافة إلى متابعته بصفة شخصية مؤكدا عدم التهاون مع اي ملاحظات قد تطرأ على المشروع في سبيل انجازه في المدة المحددة.

من جهتها اكدت نائب المدير العام لقطاع المشاريع في بلدية الكويت ميساء بو شهري انه تم دراسة العقود واتخاذ اللازم من الاجراءات الفنية والهندسية للبدء في خطة عمل لاعمال التطوير والترميم اسفل النفق بالتنسيق مع مقاول الاعمال المتعاقد مع البنك المتبرع.