استعدادات كاملة لـ«الإطفاء».. لعملية الاقتراع

أكدت قوة الإطفاء العام اتخاذ جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتأمين انتخابات مجلس الأمة في 4 أبريل المقبل.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء، العميد محمد الغريب، إن قوة الاطفاء العام اتخذت الاحتياطات اللازمة للإشراف على سير العملية الديموقراطية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الآليات والقوة العاملة في الاطفاء على المقار الانتخابية بدءاً من فتح صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج الرسمية وانتهاء العملية الانتخابية حسب الخطة الموضوعة.

وأضاف أنه بتوجيهات رئيس قوة الاطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد تم إعداد كامل التجهيزات منذ بداية نصب المقار الانتخابية للمرشحين والمرشحات في الدوائر الانتخابية الخمس، لافتاً إلى استعداد رجال الإطفاء للتعامل مع أي بلاغ على مدار الساعة حفاظا على سلامة الجميع.

وأوضح أن قطاع الوقاية في قوة الاطفاء قام بعمل الكشف على المدارس المقرر قيام الانتخابات فيها للتأكد من اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق للتأكد من خلو ممرات من التخزين والتأكد من عمل معدات الإطفاء بشكل سليم.

وأشار إلى ضرورة أن تتوافر في الخيام والقاعات المؤقتة، التمديدات الكهربائية المقاومة للحريق، ووضعها في مواسير خاضعة لمواصفات وزارة الكهرباء وتوفير إنارة طوارئ داخل الخيام مع وضع علامات ارشادية تدل على المخارج.

واضاف أن من بين شروط اجراءات السلامة والوقاية كذلك عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيام، وتوفير طفايات الحريق المناسبة لحجم ومساحة المقر الانتخابي وعدم السماح بالتدخين.

وذكر أن الإطفاء لاتدخر جهداً في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الانتخابات البرلمانية، داعياً الجميع إلى التعاون مع رجال الاطفاء واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر التي تكفل الحماية المبدئية اللازمة.