عيسى رمضان : أمطار وغبار غداً

 

قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إنه من المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلي غائم غير مستقر نهار غداً الأحد وفجر الإثنين مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح جنوبية شرقية معتدلة إلي نشطة.

وأضاف رمضان في تصريح خاص لـ القبس أن الرياح تتحول الإثنين صباحا إلي رياح شمالية غربية معتدلة إلي نشطة تثير الغبار وتنخفض الرؤية الأفقية وترتفع الأمواج بشكل كبير خذوا الحيطة من الشوارع الزلقة والرياح القوية. ويستقر الطقس مساء الإثنين ونهار الثلاثاء.

 

وأشار رمضان إلى أن منطقة الكويت والخليج العربي تمر بفترة تسمى بسبق السرايات وهي فترة زمنية تمر بالمنطقة كثير من التغيرات الجوية وعبور لمنخفضات جوية تكون قوية خاصة خلال ما بعد الاعتدال الربيعي والذي فيه يبدا فصل الربيع المناخي في نصف الكرة الشمالي ويبدا فيه النهار بعد تساوي الليل والنهار في يوم ٢١-٢٢ بالتساوي يطول النهار وتبدا الطبقة السطحية بالدفئ وارتفاع الرطوبة يساعد على رياح الحمل التصاعدية ان تصل إلى طبقات الجو العليا الباردة مؤدياً إلى زيادة حالات الطقس الغير مستقرة وبالتالي زيادة فرص الأمطار التي تكون رعدية احيانًا في اواخر شهر مارس.

وتستمر سبق السرايات حتى منتصف شهر ابريل وتبدا بعدها مرحلة السرايات والعواصف الرعدية المحلية احيانا.