الأمطار مستمرة مساء اليوم.. وأجواء معتدلة غداً

توقع خبير الارصاد الجوية عيسى رمضان استمرار الأمطار حتى الليلة، وتكون رعدية احيانا بفعل تأثر الكويت والمنطقة بمنخفض جوي عميق مصحوبا بسحب ممتدة من الهضبة الإيرانية حتى غرب المملكة العربية السعودية.

وأضاف رمضان : إنه من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي في وقت لاحق الليلة مصحوبا بجبهة هوائية باردة نسبيا تنقشع بعدها السحب تدريجيا مع استمرار الضباب وانخفاض نسبي في درجات الحرارة فجر غد الأربعاء وتستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وتابع «ستكون الأجواء مشمسة معتدلة نهار غد الاربعاء مع بعض السحب المتفرقة، على أن تعود فرصة الأمطار والسحب ولكن بكميات قليلة يوم الجمعة المقبل.

وأشار إلى أن كمية الأمطار حتى الساعة الثانية ظهرا تراوحت بين 10-21 ملم في بعض المناطق وكانت أعلاها في منطقة السالمية والسواحل ومطار الكويت الدولي، مضيفا» ومن المتوقع أن تزيد كمية الأمطار الكلية وقد تتجاوز 30ملم في بعض المناطق الليلة ومع انتهاء وضعية الأمطار.

ولفت الى أن فصل الصيف سيبدأ كالعادة شهر يونيو بسبب اعتدال وزحف فصول السنة قليلا، فالربيع الدافئ يستمر حتى نهاية شهر أبريل ويكون شهر مايو مرحلة انتقالية بين فصل الربيع الأخير والصيف ومن بعدها يبدأ الصيف، متوقعا أن يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر ويكون شديد الحرارة خلال شهري يونيو واغسطس.