مجزرة جديدة لقوات الاحتلال في غزة

استشهد 70 فلسطينيا وأصيب المئات جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين في شارع الرشيد غرب قطاع غزة اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ودباباتها المتمركزة في الطريق الساحلي (هارون الرشيد) غرب غزة فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية ما أدى الى استشهاد اكثر من 70 فلسطينيا واصابة مئات الاخرين.

وأضافت أنه نقل 57 شهيدا وأكثر من 250 مصابا الى مجمع الشفاء الطبي مشيرة الى أن هذه الاعداد تفوق قدرة المستشفى على التعامل معها في ظل انعدام الامدادات الطبية.

وأوضحت الوكالة أنه نقل نحو 20 شهيدا الى مستشفى كمال عدون شمال القطاع وما يزيد على 160 مصابا فيما استقبل مستشفى العودة في (جباليا) أكثر من 90 مصابا بينهم حالات حرجة.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد إبراهيم محاميد (59 عاما) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها قبل نحو خمسة أشهر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (نور شمس) للاجئين قرب مدينة (طولكرم) بالضفة الغربية.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) بالسابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى سقوط نحو 30 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف مصاب.