الصحة: بدء العمل بمركز المطلاع الصحي «1»

دشن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي العمل بمركز المطلاع الصحي (1) في مدينة المطلاع السكنية (ضاحية N11)، وذلك بعد أسبوع من استلامه من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وللاطلاع على سير العمل داخل المركز.

من جانبه قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج إن هذا المركز يعتبر إنجازاً صحياً حيث يعتبر ثاني مرفق صحي يفتتح خلال شهرين بعد مركز الإسعاف، وتم تجهيز المركز بوقت قياسي خلال يومين بعد ما استلام المفتاح من المؤسسة العامة للرعاية السكنية ثم تضافر جميع الجهود تم إنجاز تشغيل المركز بدعم وزير الصحة والوكيل.

وأكد الدعيج أن وزير الصحة كان حريصاً على مواكبة الحركة والكثافة السكانية في هذه المنطقة وافتتحت الصحة المركز الصحي في مدينة المطلاع السكنية، بهدف تطوير الخدمات الصحية في منطقة الجهراء الصحية والتوسع فيها بحيث تواكب التوسع السكاني التابع للمنطقة، حيث إن هناك ما يقارب من 500 أسرة ممن سكنوا فعليا بمدينة المطلاع السكنية.

ويقوم المركز بتقديم تخصصات الطب العام وطب الأطفال وتطعيمات الأطفال ورعاية الأمومة والحوامل ورعاية مرضى السكر ورعاية كبار السن وعلاج الأسنان كما يوجد به قسم للمختبرات والعمليات الصغرى.

وأضاف الدعيج أنه جاري العمل على تجهيز المركز التخصصي N10 في المنطقة يحتوي على 10 تخصصات طبية (العيون – أنف وأذن وحنجرة – وجراحة عامة – العظام – الصحة الوقائية والمدرسية – والسكر – والباطنية والأطفال) جار الآن تجهيزه بأسرع وقت ممكن ، لكي يتم تغطية الاحتياجات الصحية للسكان.