«التربية» للمناطق: تقدير أعداد الطلبة والفصول للعام المقبل

طلب قطاع التعليم العام في وزارة التربية من المناطق التعليمية المكونات التقديرية لأعداد الطلبة والفصول للعام الدراسي المقبل.
من جهته، قال مدير إدارة التنسيق والمتابعة في قطاع التعليم العام متعب العتيبي في كتاب وجهه للمناطق التعليمية، إنه حرصا من قطاع التعليم العام على بناء الميزانية التقديرية للعام الدراسي المقبل 2024/ 2025م، يرجى التكرم بالإيعاز لمن يلزم نحو تزويدنا بالمكونات التقديرية لأعداد الطلبة والفصول للعام الدراسي المقبل 2024/ 2025م.
وفي سياق آخر، كان وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع أكد حرص وزارة التربية على تسخير الإمكانات كافة من أجل توفير الأجواء المناسبة لأداء الطلبة اختباراتهم بكل سلاسة ويسر، مشيدا بجهود المعلمين والإدارات المدرسية على حسن تنظيم سير الامتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء الامتحانات براحة وطمأنينة.
وعقب تفقده سير اختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر التي انطلقت الخميس في ثانويتي صلاح الدين الأيوبي وشريفة العوضي برفقة وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان والوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، قال المانع «إن ما يقارب 200 ألف طالب وطالبة من جميع صفوف النقل، من المرحلة المتوسطة وحتى الصف الحادي عشر من المرحلة الثانوية دشنوا صباح اليوم بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول».
وأشاد بالمجهود الكبير الذي يبذله جميع العاملين في وزارة التربية لتنظيم عملية أداء الامتحانات، مؤكدا أنها جهود كبير تُبذَل على مستويات عدة بتعاون وتنسيق الإدارات المدرسية والهيئة التعليمية والموظفين الإداريين، مثمنا جميع تلك الجهود التي تبذل من أجل توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم.
وتقدم المانع بالشكر والتقدير لكل ما يبذله العاملون من كل المستويات لضمان سير الامتحانات بسلاسة ويسر. كما توجه للطلبة والطالبات بالقول إن «هذه الأيام تعد الثمرة التي تقطف لجهد العام الدراسي»، داعيا إياهم إلى «متابعة المذاكرة والاجتهاد، وأن يكونوا أكثر هدوءاً واطمئناناً». كما حثهم على «الابتعاد عن الضغوط النفسية حتى تتكلل جهودهم بالنجاح وتقر أعين والديهم».