السفير البدر: نحرص على المشاركة في أعمال «مؤتمر ميونيخ للأمن»

كونا- أكد سفير الكويت لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية نجيب البدر حرص الكويت الدائم على انتظام المشاركة سنويا في أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن) الذي تنطلق أعماله اليوم.

وثمن البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص القائمين على المؤتمر على توجيه الدعوة لدولة الكويت الأمر الذي يعكس التقدير الدولي للدور البارز الذي تضطلع به البلاد تجاه مختلف القضايا الدولية السياسية والأمنية والإنسانية.

وقال إن دولة الكويت ستكون ممثلة بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح للمشاركة في أعمال الدورة الـ 59 (لمؤتمر ميونيخ للأمن) والذي تستمر أعماله حتى 19 الجاري.

وأضاف أن وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح سيشارك أيضا كمتحدث رئيسي في الجلسة المعنية بمناقشة قضايا منطقة الشرق الأوسط والتي يستعرض خلالها رؤية الكويت ومواقفها تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

وذكر البدر أن وزير الخارجية سيعقد على هامش أعمال المؤتمر عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الوفود المشاركة يبحث خلالها عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع أن دورة هذا العام تعقد في ظل ظروف وتحديات أمنية دولية بالغة الدقة والتعقيد الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود الدولية لحل العديد من النزاعات والصراعات.