أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الصحة: حريصون على تعزيز المستشفيات بأحدث الأجهزة

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، أمس الخميس، في تصريح للصحفيين علي هامش مؤتمر الأشعة والطب الاشعاعي والطب النووي أن المؤتمر يأتي بعد فترة انقطاع بسبب كورونا معربا عن فخره بوجود كوادر وطنية في تخصصات مختلفة سواء في أقسام الاشعة والعلاج الاشعاعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان وأقسام الطب النووي.
وأشار الى أن هذه التخصصات الثلاثة تلعب دورا مهما وأساسيا في تقدم التكنولوجيا بمشاركة الشركات العالمية إذ تتطور أنظمة العلاج الاشعاعي والعلاج عن طريق الطب النووي بالاضافة الى الدور التشخيصي والتقدم في معايير الدقة في الاجهزة والمحاضرات المتعلقة بهذا الشأن.
كما أعرب عن سعادته بمشاركة كثير من العلماء والاطباء والاستشاريين من دول العالم لاثراء النقاش العلمي والخروج بتوصيات يمكن تطبيقها فعليا وعمليا في علاج مرضى السرطان بالاضافة الى التشخيص.
وقال العوضي إن الوزارة تعاقدت على شراء أجهزة جديدة لمستشفيات العدان والصباح وجابر الأحمد وغيرها لافتا الى أنها ستصل البلاد خلال ثلاثة أشهر وذلك في إطار حرص الوزارة على مواكبة أحدث مستجدات التكنولوجيا الطبية العالمية.

وأضاف العوضي إن مساهمة فرق “من كوادرنا الوطنية في أبحاث منشورة بأشهر المجلات العلمية هو مصدر فخر واعتزاز لمنتسبي الوزارة” في وقت يبدي العالم بأسره المزيد من الاهتمام بآخر وأحدث التقنيات في مجال الأشعة التشخيصية وعلاج الأورام بالإشعاع والطب النووي.

وأعرب عن ثقته بالرؤية المستقبلية للقائمين على المؤتمر بشأن الرعاية الطبية في مجال الأشعة واتساعها لتشمل دور ومسؤوليات مقدمي الرعاية في هذا المجال لمجابهة التحديات المتعلقة بسلامة وحقوق المرضى والاستفادة من أحدث التقنيات والفرص الواعدة وتسخيرها لخدمة المرضى ومواصلة العمل بروح الفريق الواحد لأداء المسؤوليات المهنية والإنسانية المرجوة.

وأوضح أن المؤتمر يتيح الفرصة للطاقم الطبي بمختلف تخصصاته الاطلاع على أحدث التطورات والمستجدات العلمية في مجال الأشعة التشخيصية لعلاج الأورام بالإشعاع والطب النووي.