2201 متقدم اجتازوا جميع مراحل التسجيل وصولاً لقرعة الدفعة 49

قال آمر كلية علي الصباح العسكرية إن عدد المتقدمين للتسجيل الأولي في دفعة الطلبة الضباط (49) من حملة شهادة الثانوية العامة والدبلوم بلغ عدد 16267 متقدم، وإن عدد من اجتازوا مرحلة التسجيل الأولي بعد التدقيق على صحة المستندات والشهادات والفحص الطبي الأولي بلغ 10396 متقدم، وذلك خلال مؤتمر صحافي خاص في كلية علي الصباح العسكرية لشرح آلية التسجيل وإجراءات ومعايير القبول لدفعة الطلبة الضباط (23) لحملة الشهادة الجامعية ودفعة الطلبة الضباط (49) لحملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة.
وأضاف أنه خلال مرحلة الفحص الطبي الشامل بلغ عدد من اجتازوا المرحلة 4081 متقدم وأن اختبارات القدرات العامة النظرية والعلمية في مرحلة التسجيل هي للمفاضلة في اختيار المتقدمين اسوة بالكليات والمعاهد.

وأكد أن اجمالي المتقدمين الذين وصلوا إلى مرحلة المقابلة النهائية 3944 متقدم، وبعد مقابلة اللجنة النهائية التي ضمت أعضاء من كبار الضباط القادة بلغ عدد من اجتازوا جميع مراحل التسجيل وصولاً للقرعة 2201 متقدم لدفعة الطلبة الضباط (49) لحملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة
وأشار إلى أن حسن السيرة والسلوك أهم ركائز الانضمام الى شرف الخدمة العسكرية.
وتابع “بلغ عدد المتقدمين الغير مطابقين لشروط حسن السيرة والسلوك 1068 وبعد صدور أمر إلغاء التحفظات الأمنية وصل العدد الى 388 بعد التدقيق على ملفات المتقدمين من قبل الجهات المختصة اللجوء إلى نظام القرعة لقبول الطلبة الضباط خطوة باتجاه مواجهة المحاباة والواسطة وتحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة”.

بدوره قال رئيس لجنة الفحص الطبي: إن الهدف من الفحص الطبي الدقيق هو الحفاظ على صحة أبنائنا والتأكد بشكل كامل من الحالة الصحية للمتقدم لضمان سلامته.
وأضاف أن بعض التخصصات في مختلف وحدات وصنوف الجيش تحتاج إلى فحص طبي دقيق وفق معايير محددة كالمتقدمين للقوة الجوية فئة الطيارين.
وتابع أن إجراءات الفحص الطبي المتبعة في التسجيل تختلف عن الإجراءات الطبية المتبعة في المؤسسات العسكرية الأخرى لكونها تعتمد على كراسة شروط اللياقة الطبية الموحدة لدول مجلس التعاون المعتمدة للالتحاق بالسلك العسكري.