العيسى: ضم «متناهية الصغر» إلى دعم العمالة

تقدم النائب عبدالوهاب العيسى باقتراح بقانون بشمول اصحاب المشاريع متناهية الصغر في برنامج دعم العمالة، مؤكدا اهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة الاقتصاد.
وأوضح العيسى في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الامة أنه وجه عدداً من الاسئلة البرلمانية للوزراء المعنيين حول توجه الدولة وخطة الدولة لصناعة أكثر من نصف مليون وظيفة في ال 15 سنة المقبلة وإلى الان لم ترده إجابة.
وأكد أن تقدم بهذا الاقتراح من باب حرصه التعاون مع الحكومة لحل هذه المشكلة الجوهرية والتي يعاني منها الكثير من الشباب الكويتي الباحثين عن وظائف وفرص لبدء حياتهم التجارية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأعلن انه تمت الاضافة والتعديل على القرار الوزاري الصادر منذ سنوات بان يشمل مجموعة كبيرة من الانشطة التي تمكن الشباب الكويتي ممارستها وهو في المنزل وتم تنظيم العملية بشكل أكبر.
وتمنى أن يستفيد من قانون المشاريع متناهية الصغر الشباب الكويتي رغم أن القانون به الكثير من العوائق والشوائب وليس به محفزات لتوجههم إلى تلك المشاريع.
واعتبر أن اصحاب المشاريع المتناهية الصغر أصبحوا اليوم المحرك للاقتصاد العالمي والذي يتجه بشكل سريع نحو تمكين هذه الشريحة بان يكون لهم كيان رسمي وقانوني.
وأكد أن كل دول العالم تسعى لتقديم المحفزات والتسهيلات لهذه الشريحة الضخمة كي يكون لها نجاح في القطاع التجاري، مبينا ان اكبر وانجح شركات العالم مثل “غوغل” و”أمازون” واجهوا صعوبات في بداياتهم وهم الآن من اكبر الشركات في العالم والمحركين الرئيسيين للاقتصاد العالمي.
وشدد على ضرورة مساعدة الشباب الكويتي لتأسيس شركاتهم من الكويت ليتمتعوا بتكاليف منخفضة بشكل كبير وفي حال نجاحهم سيعقبها خطوات أخرى ويتحول المشروع الى مشروع صغير ومتوسط وكبير .
واختتم العيسى تصريحه بالقول إنه وجه بصفته رئيس للجنة تحسين بيئة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة البرلمانية، دعوة لعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية بتنفيذ هذا القرار للاجتماع الاسبوع المقبل، متمنيا مد يد التعاون من الجميع لتحقيق هذه الخطوة المهمة للشباب الكويتي.