مجلس الوزراء يضع ضوابط بيع رصيد الاجازات

أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم موافقة مجلس الوزراء أمس الاثنين على مشروع مرسوم صرف مقابل نقدي لموظفي الجهات الحكومية لرصيد الإجازات الدورية أثناء فترة الخدمة.

وقال المزرم إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع المرسوم تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بشأن استفادة موظفي الجهات الحكومية بصرف مقابل نقدي عن رصيد الاجازات الدورية أثناء الخدمة.

وأضاف ان تعديل المادة (41) من مشروع المرسوم الصادر في شهر ابريل من عام 1979 بشأن نظام الخدمة المدنية يهدف إلى صرف بدل نقدي لموظفي الجهات الحكومية عن رصيد الاجازات الدورية اثناء الخدمة.

وأوضح ان مشروع المرسوم يقضي بأن “لا تقل خدمة الموظف في الدولة عن خمس سنوات عمل ولا يقل رصيد إجازات الموظف بعد صرف البدل النقدي عن 30 يوما”.

وبين ان سمو رئيس مجلس الوزراء وجه مجلس الخدمة المدنية إلى وضع قواعد وشروط للاستحقاق والصرف.

وذكر ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع مرسوم بتعيين باسل أحمد سالم الهارون، محافظاً لبنك الكويت المركزي، بدرجه وزير لمدة خمس سنوات اعتباراً من 1/4/2022، وذلك نظراً لرغبة محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل في عدم التجديد له، ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

وبهذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لجهود الدكتور محمد يوسف الهاشل خلال فترة تولية لمنصب محافظ البنك المركزي.

الشيخ نواف الصباح رئيسًا لمؤسسة البترول

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس ان مجلس الوزراء وافق أمس الاثنين على مشروع مرسوم بتعيين الشيخ نواف سعود الصباح نائبا لرئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية وتعيين أعضاء مجلس ادارة المؤسسة.

وقال الفارس الذي يرأس مجلس ادارة مؤسسة البترول عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان مشروع المرسوم نص على تعيين أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وهم: أسعد السعد ومناف الهاجري ويوسف القبندي وفاضل صفر، إضافة الى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار ووكيل وزارة المالية والأمين العام المساعد للشؤون القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

انتخابات المجلس البلدي.. 21 مايو

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بدعوة الناخبين إلى انتخاب أعضاء المجلس البلدي، وذلك يوم السبت الموافق 21 مايو 2022، ورفع مشروع المرسوم إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.