السند: انحسار الإصابات قبل زيادة الوفيات بمتحور “أوميكرون”

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أمس الجمعة، إن من الملاحظ عادة من موجات فيروس كورونا السابقة أن يكون هناك أولًا ارتفاع في الإصابات ثم في نسبة دخول المستشفيات، ثم في أقسام العناية المركزة وأخيرا الوفيات.
ولفت السند إلى أن ما يحدث الآن في جنوب إفريقيا مع ظهور المتحور الجديد هو الانحسار في الإصابات قبل زيادة الوفيات، موضحًا أن هذا يعطينا بصيص من الأمل.
وأشار السند إلى ضرورة الحذر والترقب وإجراء المزيد من البحث والدراسة لمطابقة البيانات الواردة من جنوب إفريقيا مع الدول الأخرى حتى يتم الحصول على نتائج من أكثر من دولة لتأكيد حدوث انحسار الإصابات قبل زيادة الوفيات.
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة تسجيل 2645 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 428100.
وقال السند إنه تم تسجيل 247 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 412996 مبينا أن نسبة حالات الشفاء بلغت 5ر96 في المئة، كما لم يتم تسجيل اي حالة وفاة جراء الإصابة ليستقر إجمالي عدد الحالات المسجلة عند 2469 حالة.
وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 12 حالة في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية اللازمة 12635 ووصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد 19) إلى 66.
وأضاف أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 35316 ليصبح مجموع الفحوصات 6135817 مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 5ر7 في المئة.