شؤون الإقامة: استئناف استقبال معاملات التأشيرات.. وفق ضوابط

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أمس السبت، استئناف قطاع شؤون الإقامة استقبال معاملات إصدار سمات الدخول التجارية والحكومية والسياحية والالتحاق بعائل وفق الضوابط والشروط واللوائح القانونية المعتمدة.
وذكرت الوزارة في بيان أنه سيتم  استقبال المراجعين عن طريق حجز المواعيد المسبقة عبر موقع (الداخلية) المعاملات الخاصة بإصدار سمات دخول الالتحاق بعائل للزوجة والأبناء تحت سن 16 سنه فقط وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها والتي من أهمها توافر شرط الراتب.
وأوضحت أن إصدار سمات الدخول للزيارة التجارية تكون لكافة الأنشطة التجارية وفق الشروط والضوابط المعتمدة أما سمات دخول الزيارات الحكومية فتكون لجميع الوزارات والهيئات الحكومية كما ان السمات الإلكترونية ستكون وفقا للشروط والإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة.
وبينت ان إصدار سمات الدخول سيقتصر على المحصنين ممن تلقوا جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت وهي (فايزر – استرازينكا اكسفورد – موديرنا) أو جرعة واحدة من (جونسون أند جونسون) عبر تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاح المعتمد تحتوي على (كيو آر-كود).
وأكدت استمرار العمل بإصدار سمات الدخول الخاصة بالعمالة المنزلية التي أعلن عن استئناف إصدارها من قبل لدى الإدارة العامة لمراكز الخدمة والإدارة العامة لشؤون الإقامة.