4.6 مليون دينار.. صافي أرباح بورصة الكويت في الربع الأول

أعلنت شركة بورصة الكويت ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 8.63 % ليبلغ نحو 4.68 ملايين دينار كويتي «نحو 14.03 مليون دولار أميركي» في الربع الأول من العام 2024 مقارنة بمبلغ 4.31 ملايين دينار «نحو 13.14 مليون دولار» في الفترة نفسها للعام 2023. وقال رئيس مجلس الإدارة حمد الحميضي في بيان صحفي اليوم الأحد إن البورصة استطاعت التأقلم مع الاضطرابات التي يشهدها المشهد المالي العالمي وأظهرت مرونة ملحوظة في التعامل مع تقلبات الربع الأول من عام 2024.

وأوضح الحميضي أن هذه النتائج تؤكد قدرة الشركة على مواجهة التحديات وهي خير دليل على الاستراتيجية المرنة للشركة والتزامها المستمر بتحقيق النمو ويعد ذلك بمنزلة شهادة على تفاني موظفي بورصة الكويت وثقة المستثمرين في سوق المال الكويتي.
وأضاف «تواصل البورصة دورها الرئيسي في المساهمة نحو تحقيق هدف التنوع للاقتصاد الوطني حيث تعمل كعنصر حيوي في خطة التنمية الوطنية للبلاد الهادفة إلى تحويل الكويت إلى وجهة مالية إقليمية رائدة».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي محمد العصيمي «تدل نتائج الربع الأول على أداء الشركة الملفت والذي عزز مكانة بورصة الكويت كسوق مالي رائد في المنطقة وقادر على التكيف باستمرار لتلبية الاحتياجات المتغيرة لكافة المشاركين في السوق».

وأضاف أن البورصة تواصل تحقيق أهدافها الاستراتيجية وترسيخ مكانتها كمركز مالي إقليمي متقدم يعمل على توسيع منتجات وخدمات السوق وزيادة كفاءته وتسهيل الوصول إليه إضافة إلى تعزيز شفافيته وتحسين سيولته وتطبيق حوكمة الشركات المدرجة فيه.

يذكر أن تأسيس شركة بورصة الكويت في عام 2014 هو الخطوة الأولى في مشروع خصخصة سوق الكويت للأوراق المالية الذي تأسس في عام 1977 كأول بورصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتمت إعادة تنظيمه في عام 1983 كمؤسسة مالية مستقلة.