مرشحان في آخر أيام التسجيل لـ«تكميلية البلدي 2024»

شهد اليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية للمجلس البلدي «2024»، والمقررة في 11 مايو الجاري، تقدم مرشحان، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المرشحين 27 مرشحاً، بعد تنازل مرشح واحد.

وتقدم المرشحان أحمد مرزوق العتيبي، وتركي فهد العتيبي، اليوم الأحد بأوراق ترشحهما عن الدائرة السادسة.

وينقسم المرشحون إلى 17 مرشحاً عن الدائرة السادسة «خيطان»، و10 مرشحين عن الدائرة التاسعة «الأحمدي».

في هذا الصدد، قال مدير إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية، العميد الحقوقي د.أحمد الهاجري، إن الإدارة استقبلت طلبات الترشح لمدة 10 أيام متواصلة خلال الفترة من 26 أبريل الماضي إلى اليوم «5 مايو».

وأكد الهاجري ضرورة استكمال المرشحين طلبات ترشحهم عبر التوجه إلى مخافر الشرطة التي حددتها وزارة الداخلية لاستيفاء هذا الغرض مبيناً أنه تم تخصيص مخفر شرطة منطقة خيطان لاستقبال مرشحي الدائرة السادسة، ومخفر شرطة ضاحية صباح السالم لاستقبال مرشحي الدائرة التاسعة.

وأفاد بأن «باب الانسحاب من الانتخابات سيظل مفتوحاً حتى 11 مايو»، مبيناً أنه «يمكن التنازل عن الترشح عبر المخافر المخصصة في كل دائرة».

ولفت إلى الانتخابات ستجرى في 26 مدرسة تضم 194 لجنة اقتراع في الدائرتين، مستدركاً بأن شرط تسجيل وكيل المرشح هو أن يكون مقيداً في نفس الدائرة الانتخابية للمرشح، بينما المندوب يتطلب وجود قيد انتخابي له لكن ليس شرطاً بأن يكون من نفس الدائرة.

وأشار الهاجري إلى أن تصويت الناخبين سيكون بشهادة الجنسية الأصلية مبيناً أن عملية الاقتراع تنطلق في الساعة الـ8 صباحاً على أن تغلق مراكز الاقتراع عند الساعة الـ8 مساء لتبدأ عملية فرز الأصوات تمهيداً لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين.