«الخدمة الوطنية»: ربط مع «هويتي» لسرعة تسجيل المكلفين

وقعت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بالجيش أمس الاربعاء مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية اتفاقية للربط مع تطبيق (هويتي) والحصول على المعلومات المدنية لتحقيق سرعة انجاز عملية تسجيل المكلفين بقانون الخدمة الوطنية العسكرية رقم 20 لسنة 2015 من مواليد 10 مايو 1999.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي في بيان صحفي انه تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن عماد أمان والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي وذلك في إطار التعاون المشترك لمواكبة آخر عمليات الربط الإلكتروني بين مختلف وزارات الدولة تيسيرا على المواطنين.
واضافت انه تم مناقشة متطلبات عملية الربط الفنية والأمنية وضمان مستوى توفر خدمات منصة (هويتي) للتحقق والمصادقة والتوقيع الرقمي وكيفية ارسال البلاغات والاشعارات للمكلفين بقانون الخدمة الوطنية العسكرية حتى يتجنبوا المساءلة القانونية.
وقال أمان وفقا للبيان ان هناك توجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح ومتابعة من رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ” للتسهيل وتوفير الوقت والجهد على أبنائنا المكلفين وأولياء الأمور من الحضور لتقديم المستندات المطلوبة والتي سوف يتم الربط ومشاركتها مع المعلومات المدنية”.