سفيرنا في باريس للكويتيين: التقيد بـ«الشهادة الصحية» لدخول الأماكن العامة

دعا السفير الكويتي في فرنسا سامي السليمان أمس الاثنين جميع المواطنين الكويتيين الى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية الفرنسية وتنفيذ الاجراءات الاحترازية لا سيما فيما يتعلق بتقديم الشهادة الصحية.
وقال السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرنسا تشهد حاليا الموجة الرابعة من جائحة (كورونا المستجد) مشددا ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المفروضة في البلاد.
واكد حرص السفارة على سلامة جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في فرنسا من طلبة وسياح ومرضى واستعدادها لتلقي اي طلب او استفسار عبر الارقام الآتية: 0670673834 / 0147235425.
واكدت الخارجية الفرنسية وجوب تقديم الكويتيين القادمين الى فرنسا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لدخول المطاعم ودور السينما والاماكن السياحية الاخرى.
وقال مصدر مسؤول بالخارجية الفرنسية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) طلب حجب هويته ان المشاركة في بعض الفعاليات تتطلب تقديم جواز صحي يثبت تلقي المسافر احد لقاحات الفيروس المعترف بها من قبل الوكالة الاوروبية للادوية.
واضاف ان “الجواز الصحي قد يتخذ الصيغة الرقمية المتوفرة في تطبيق (tousanticovid) او الصيغة الورقية المتمثلة في دليل على تلقي اللقاح او نتيجة اختبار الخلو من الفيروس (بي سي ار) على ان يكون باللغة الفرنسية او الانجليزية.
واوضح المصدر ان اللقاحات التي تعترف بها الوكالة الأوروبية للأدوية هي (فايزر) و(موديرنا) و(أسترازينيكا) و(جونسون آند جونسون).
واكد ان الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يجب عليهم تقديم اختبار فحص (كورونا) (بي سي ار) سلبي في 48 ساعة للدخول الى اماكن الترفيه في فرنسا.