المنفوحي: مساندة «الصحة» لتخفيف الضغط عن المنظومة الصحية

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي ان هدف البلدية كجهاز حكومي نشر المعرفة وشرح القوانين من قبل مفتشيها ومساندة وزارة الصحة لتخفيف الضغط عن المنظومة الصحية.
جاء ذلك في تصريح للمنفوحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الاثنين على هامش جولة تفقدية بأحد المجمعات لتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية والصالونات والمطاعم والمقاهي والأندية الصحية والذي دخل حيز التنفيذ يوم أمس الأحد.
وأكد المنفوحي أن هدف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ليس صحيا للوقاية من الاصابة بمرض (كوفيد 19) فقط بل اقتصادي أيضا حيث ان ازدياد أعداد الاصابات وحالات دخول العناية المركزة يترتب عليه المزيد من الاغلاقات الاقتصادية.
وذكر ان وزارة الصحة فوضت لجنة متابعة الاشتراطات باستغلال القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الامراض السارية والذي جاء فيه “كل مخالفة لأحكام هذا القانون او للقرارات المنفذة له يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين”.
وبين ان هناك تدرجا بالمخالفات إذ يتم استخدام الغلق الإداري للمحال التجارية لمدة 3 أيام في البداية وفي حال تكرار المخالفة يتم اللجوء إلى القانون.