تونس تدعو الى تسجيل جزيرة «جربة» في قائمة التراث العالمي

(كونا) – دعا الرئيس التونسي قيس سعيد امس الاثنين الى تسجيل جزيرة (جربة) التونسية في قائمة التراث العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء سعيد بالمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي التي تقوم بزيارة إلى تونس في إطار مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية منظمة (يونسكو) حول التراث الثقافي المغمور بالمياه.
واثنى سعيد على الدور الذي تلعبه اليونسكو في نشر قيم العلم والتربية والثقافة عبر العالم.
واوضح البيان ان الجانبين استعرضا أبرز الجهود التي تقوم بها تونس للمحافظة على التراث الوطني والعالمي مجددا الدعوة إلى تعزيز التعاون مع هذه المنظمة خاصة من خلال فتح مكتب لها بتونس وإلى تسجيل جزيرة (جربة) التي ستحتضن فعاليات القمة ال18 للفرنكوفونية أواخر العام الجاري ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
من جانبها أشادت ازولاي بالدور الإيجابي الذي تلعبه تونس في مجالات النهوض بالتعليم و تكنولوجيات الاتصال الحديثة والمحافظة على التراث.
وأوضحت بأن لقاءها بالرئيس التونسي مثل فرصة للتعريف بأبرز أنشطة اليونسكو في مجالات الثقافة والتربية ونشر المعرفة وبحث سبل تطوير قطاع التربية في مرحلة ما بعد جائحة (كورونا) وتعزيز التعاون العلمي على المستوى الدولي.