طلب جديد.. لإعفاء رئيس المجلس

قال النائب عبدالعزيز الصقعبي إن الممارسات المزاجية والفردية في إدارة العمل البرلماني هو ما دفع لتقديم مقترح بشأن تعديل اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بتمكين نواب المجلس من إعفاء رئيس مجلس الأمة
وأضاف عبر تغريدة له بتويتر: “‏تقدمنا بطلب جديد لعقد جلسة خاصة يوم الأحد القادم فلا يمكن لأحد أن يكون فوق المحاسبة والرقابة الشعبية”.
من ناحيته، استنكر النائب مبارك الحجرف، تجاهل طلب مقدم من 25 نائبا لعقد جلسة خاصة لعزل رئيس مجلس الأمة استنادا لنص المادة 72 من اللائحة الداخلية.
وقال الحجرف في تغريدة “طلب مقدم من 25 نائبا لعقد جلسة خاصة لعزل الرئيس استنادا لنص المادة 72 من اللائحة الداخلية ويتم تجاهله من قبل المعني بالأمر وهذا يدل على إساءة استخدام السلطة واستهتار بنواب الأمة معتقداً بأن المؤسسة التشريعية أحد ممتلكاته الخاصة!”.
وقال النائب فارس العتيبي “طلب مكتمل الأركان لجلسة خاصة يوم الاحد لمناقشة قانون د. عبدالعزيز الصقعبي في تعديل اللائحة الداخلية حتى يمكن الاعضاء من عزل رئيس المجلس.
وأضاف العتيبي عبر تويتر “ان رئيس المجلس لم يدعُ لها خوفا على نفسه من العزل وتشبثا بكرسيه ضد إرادة الأمة.. وهذا الفعل يزيدنا إصرارا على التمسك برحيل الرئيسين.. حفظا للوطن وللدستور”.
وفي الملف الصحي، قال النائب محمد عبيد الراجحي إن جائحة كورونا أثبتت فشل الحكومة في إدارة الدولة وإدارة الأزمات من خلال القرارت المتخبطة.
وأضاف الراجحي أن منع غير المطعمين من السفر إجراء خاطئ وعلى الحكومة مراجعته وتعديله، مؤكدًا أن القرارات الغير المدروسة لا يتحملها المواطن.
من ناحية أخرى، طالب النائب د. عبدالكريم الكندري، اليوم الأحد، وزير النفط، بإنصاف المتقدمين من مهندسين جامعيين وحملة الدبلوم بالوظائف النفطية.
وقال الكندري “لا يمكن لهذا القطاع أن يستمر بالتعاقد مع الأجانب في ظل وجود كوادر وطنية، وعلى الوزارة قبول من اجتاز الاختبارات والنظر بملاحظات المتقدمين بشأن نسب النجاح وتغيير الشروط”.