رفع جلسة مجلس الأمة الخاصة لعدم حضور الحكومة

رفعت جلسة مجلس الأمة الخاصة بمناقشة الاقتراحات بتعديل بعض مواد قانون إنشاء المحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية بشأن تنظيم القضاء في مسائل الجنسية، لعدم حضور الحكومة.

وكان عدد من النواب أعلنوا عن نيتهم في حضور الجلسة الخاصة التي من المقرر ان تعقد اليوم لمناقشة الاقتراحات بتعديل بعض مواد قانون إنشاء المحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية بشأن تنظيم القضاء في مسائل الجنسية.

ووجه مجلس الأمة، الثلاثاء الماضي، الدعوة إلى النواب لعقد الجلسة الخاصة العلنية اليوم الخميس طبقا لنص المادة (۷۲) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لمناقشة الاقتراحات بقوانين بتعديل البند (خامسا) من المادة الأولى من المرسوم بالقانون رقم (۲۰) لسنة ۱۹۸۱ بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية واضافة فقرة جديدة إلى المادة الثانية من المرسوم بالقانون رقم (۳۳) لسنة ۱۹۹۰ بشأن تنظيم القضاء.

وتعليقًا على رفع الجلسة، قال النائب صالح الشلاحي، إن جلسة اليوم الخميس بخصوص حماية الهوية المدنية هي جلسة مفصلية في التاريخ السياسي في وطني الكويت.

وأضاف أن عدم احترام إرادة الأمة بعدم التمكين من قيام الجلسة يجب أن يقابله محاسبة فورية للرئيسين، مستطردًا «احترام الأمة لكم مبني على احترامكم لإرادتها».