العلوم الإدارية بجامعة الكويت: تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي خمس سنوات دون شروط

(كونا) – أعلنت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت أنه تم تجديد اعتمادها الأكاديمي لمدة خمس سنوات دون أي شروط من أقدم وأعرق هيئة اعتماد دولية في مجال اعتماد كليات الإدارة (AACSB) وهي أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال.
واكد القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور محمد زينل في تصريح صحفي مساء امس الخميس ان هذا التجديد يعد انجازا لاسم جامعة الكويت لتكون بالصفوف المتقدمة عالميا وكذلك لاسم دولة الكويت في المحافل الأكاديمية.
وقال زينل أن الكلية بهذا الاعتماد تعتبر من أوائل الكليات على مستوى العالم التي يتم فحص ملفها عن بعد مشيرا إلى أن جدول الزيارة والتقييم كان معدا قبل جائحة كورونا وتحديدا في شهر مارس الماضي وتم التواصل مع الجهة المعنية من أجل تحويل التقييم إلى صورة رقمية وتمت الموافقة عليه.
وأوضح أن الكلية أصبحت من النخبة ال5 بالمئة على مستوى العالم من الكليات المعتمدة عالميا حيث تم التجديد ل800 كلية من أصل 15 ألف جامعة.
وذكر أن هذا الاعتماد من أعقد وأصعب الاعتمادات الأكاديمية لأنه لا يتم فقط عبر تقييم المناهج بل يراعي ايضا مسيرة الطالب إلى أن يتخرج حيث يتم البحث في آلية التعاون مع الطالب وآلية التعامل الإداري ورضا سوق العمل على مخرجات الكلية.
واكد أنه تم مطابقة جميع المعايير المعتمدة حسب هيئة الاعتماد الاكاديمي وعليه تم تجديد اعتماد الكلية واضافة اسم جامعةالكويت ضمن جامعات النخبة الأكاديمية رغم الظروف والأزمة العالمية وتداعيات جائحة كورونا مبينا أن هذا الإنجاز يحسب لجميع العاملين على لجنة الاعتماد الأكاديمي وفريق التعليم عن بعد.