أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وزراء الصحة الخليجيون يعتمدون دليل استخدام لقاحات «كورونا»

شارك وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح أمس السبت في الاجتماع الاستثنائي الخامس لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بالرياض.
وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الراهن لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في دول مجلس التعاون والاجراءات الصحية الاحترازية بين الدول الاعضاء وأهمية تبادل المعلومات الصحية.
وأضاف أن الاجتماع بحث مستجدات عمليات التطعيم ومدى فعاليتها مع مختلف الاعمار والاعراض الجانبية التي يتم رصدها ومدى امانها وإجراءات تسجيلها بدول المجلس وإتاحتها واعتماد الدليل الخليجي لاستخدام لقاحات فيروس (كورونا) كدليل استرشادي في الدول الاعضاء.
واشاد وزير الصحة الكويتي بالجهود الكبيرة والتضحيات التي قدمها الأطباء والعاملون بالقطاع الصحي بالتعاون مع العاملين بالوزارات والجهات الحكومية والمجتمع المدني والمتطوعين للتصدي لجائحة فيروس (كورونا) حيث ضربوا أروع الامثلة للعمل المخلص والعطاء في تلبية نداء الواجب.
كما ثمن الجهود المتفانية والمتميزة للأمانة العامة لمجلس التعاون بقيادة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ورئيس مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور سليمان الدخيل اللذين يعملان بتفان وإخلاص للتحضير للاجتماعات وإعداد المذكرات للموضوعات المدرجة على جدول الاعمال وترجمتها إلى اجراءات عملية على ارض الواقع بدولنا بما يحقق رؤية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتنمية الشاملة المستدامة المرتكزة على الصحة.
وخلال الاجتماع أعرب وزراء دول مجلس التعاون عن ارتياحهم لما حققته خطط واستراتيجيات التصدي للجائحة من إنجازات على أرض الواقع والزيادة المضطردة بالإقبال على التطعيم الواقي من فيروس (كورونا) لرفع معدلات المناعة المجتمعية إلى جانب الوعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية.