الهلال الأحمر الكويتي تساهم بتكاليف عمليات قلب مفتوح للأطفال في لبنان

كونا – أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي أمس الثلاثاء المساھمة في تكالیف اجراء 14 عملیة قلب مفتوح لاطفال من اللبنانیین واللاجئین السوریین.

وقال نائب رئیس مجلس إدارة الجمعیة انور الحساوي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان “مشروع دعم عملیات القلب المفتوح للاطفال ھو جزء من المنظومة الصحیة التي تقدمھا الجمعیة للبنانیین واللاجئین السوریین لمساعدتھم في ھذه الظروف الاقتصادیة الصعبة”.

وأشار الى حرص الجمعیة على تقدیم الدعم للفئات الاجتماعیة الضعیفة بتنویع التقدیمات الانسانیة من صحیة وغذائیة وعینیة وغیرھا.

بدوره أكد رئیس بعثة الھلال الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصریح ل(كونا) اھتمام الجمعیة بتنفیذ المشاریع الانسانیة التي من شأنھا ان تدعم قدرة المحتاجین على تحمل تكالیف الظروف المعیشیة التي تزداد حدة وصعوبة.

وأشار الى ان العملیات التي تجرى تطال الاطفال الذین تتراوح اعمارھم بین ستة أشھر و12 سنة وان المبالغ التي تتم المساھمة بھا ھي من تبرعات الشعب الكویتي.

من جھته، ثمن مدیر مستشفى (راشیا) الحكومي الدكتور یاسر عمار في تصریح مماثل ل(كونا) المبادرة الانسانیة لجمعیة الھلال الاحمر الكویتي خصوصا في ظل الاوضاع الاقتصادیة الصعبة وارتفاع كلفة لیعمات القلب المفتوح.

وقال إن “ھذا المستشفى ھو المستشفى الحكومي الاول الذي یجري ھذا النوع من العملیات وبسبب الدعم المقدم نتمكن من مساعدة ما امكن من الأطفال الذین یحتاجون الى ھذه العملیات ولا تسمح الامكانات المادیة لذویھم بإجرائھا”.