المساعدات الكويتية للهند.. الجسر البحري مستمر

قال سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم أمس الثلاثاء ان جسر المساعدات البحري بين الكويت والهند مستمر لمواجهة انتشار السلالة الجديدة المتحورة من فيروس (كورونا).
جاء ذلك في تصريح السفير الناجم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر وصول سفينة عسكرية تابعة للبحرية الهندية الى ميناء (مانغالور) في ولاية (كارناتاكا) محملة ب 210 اطنان من الاكسجين الطبي السائل وعدد 1200 من اسطوانات الاكسجين.
وأوضح ان وصول تلك السفينة يتم في اطار المرحلة الثانية من برنامج الاغاثة الكويتي لمواجهة انتشار الفيروس المتحور من (كورونا).
وأكد حرص دولة الكويت على “تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي الصديق في الازمة الصحية التي تمر بها الهند لسد العجز في النقص الكبير في امدادات الاكسجين للمستشفيات بمختلف ولايات الهند”.
وأشار الى ان المرحلة الأولى من برنامج الاغاثة شهدت وصول ثلاث سفن عسكرية وسفينة تجارية انطلقت من ميناءي الشويخ والشعيبة وحملت 215 طنا متريا من الاكسجين السائل و2600 اسطوانة اكسجين.
وأضاف الناجم أن الجسرين البحري والجوي يستهدفان نقل نحو 1400 طن متري من الاكسجين الطبي السائل لتكون الكويت بهذه الكمية واحدة من أكثر دول العالم التي تزود الهند بالاكسجين.
وكانت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية هبطت في مطار (انديرا غاندي) الدولي بالعاصمة نيودلهي مطلع الشهر الجاري محملة ب 40 طنا من المواد الاغاثية من جمعية الهلال الاحمر الكويتية تتضمن أجهزة تكثيف الاكسجين واجهزة التنفس الاصطناعي واسطوانات اكسجين وادوية وغيرها من المستلزمات الطبية ومواد اغاثية متنوعة.