الأشغال: معالجة الطرق بالمحافظات مستمرة بكفاءة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري م. عبدالله العجمي أن خطة تطوير ومعالجة الطرق الرئيسية والداخلية في محافظات الكويت مستمرة بكفاءة وجودة وسرعة في التنفيذ من قبل فرق قطاع هندسة الصيانة في المحافظات الست وذلك بعد اعتماد الخلطة الإسفلتية الجديدة المحسنة في أبريل من عام 2019.
وأشار العجمي في تصريح صحافي إلى أن فترات الحظر التي طبقت في البلاد منذ عام 2020 بسبب ظروف ازمة فيروس «كورونا»، تم الاستفادة منها من قبل وزارة الاشغال بشكل يومي وعلى مدار الساعة حيث تم تنفيذ أعمال إصلاح الطرق والشوارع على عقود الصيانة الجارية، كما لم يتم رصد أي ملاحظات في أي من المناطق والطرق التي تم رصفها باستخدام الخلطة الإسفلتية المحسنة بها.
وبين أن فرق قطاع هندسة الصيانة ماضية في جهودها علاوة على أن الوزارة تحرص بشكل كبير ومتفاعل على الاستجابة الفورية لكافة شكاوى المواطنين والمقيمين على مدار الساعة من خلال البلاغات الهاتفية مباشرة على الخط الساخن «150» أو عبر رقم «الواتس آب» الخاص بطوارئ الأشغال «93333150»، و انها بمجرد تلقي الشكوى أو البلاغ التي تقع ضمن اختصاصات الوزارة، يتم القيام بفتح ملفات في النظام الآلي الإلكتروني لمتابعة الشكاوى والبلاغات وتحويلها بشكل فوري إلى فرق الطوارئ التي تقوم بدورها بالتعامل مع هذه الشكاوى والبلاغات داخل قطاعات الوزارة المعنية في كافة المناطق بالمحافظات إلى أن يتم إنجازها.
بدوره قال مدير إدارة صيانة محافظة الأحمدي م. عماش الرشيدي «إن المركز الحكومي للفحوصات يقوم بعمل الفحوصات اللازمة لخلطة الاسفلت بما يتناسب مع جو الكويت والطرق فيها»، موضحاً أنه «تم إزالة الرمل في الخلطة الجديدة، وإضافة مادة البوليمر لتحسين جودتها ومن ثم جودة الطرق».
وأضاف الرشيدي «نحن في قطاع الصيانة نستلم الخلطة بعد اجراء التجارب اللازمة واعتمادها، مشيرا الى وجود خطة لصيانة الطرق الداخلية ولكن سرعة انجازها مرهون باقرار الميزانيات المالية».
وتوقع أن يتم انجاز 3 ملايين متر مربع حتى عيد الفطر المبارك مع استمرار الحظر خاصة وأن العمل مستمر على مدار 24 ساعة مع متابعة من قبل الكوادر الكويتية لكافة الأعمال.
ولفت إلى أن صيانة 2 مليون متر مربع من الأسفلت تعادل 280 كيلومتر طول يعني المسافة من الكويت للسعودية، لافتاً إلى أن تلك الأعمال بدأت من 7 مارس الماضي حتى اليوم، مبيناً أن «شوارع الكويت بمساحات كبيرة وتحتاج إلى صيانة دورية ومتابعة، ونحن نتحدث عن صيانة 6 إلى 7 مليون كيلومتر من الطرق الداخلية في المحافظات وإنجاز صيانتها يحتاج إلى سنوات».
وشدد على حرص وزارة الأشغال العامة على استغلال فترة الحظر للاستمرار في أعمال صيانة الطرق الداخلية وفقا للخطط الموضعة لصيانتها.
المزيد من الصور