المؤسسات الإنسانية والإغاثية الكويتية تكثف تقديماتها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك

كونا – مع قرب حول شھر رمضان المبارك كثفت المؤسسات الكویتیة نشاطاتھا في المجالین الإغاثي والإنساني وذلك في إطار سعیھا للتخفیف عن كل المحتاجین ولمحاولة أن یكون شھر الخیر فترة جیدة على الجمیع.

وفي ھذا السیاق شھد الأسبوع المنتھي أمس الجمعة العدید من الفعالیات التي تضمنت تقدیمات كویتیة والتي تركزت بشكل خاص في الیمن وبعدة مناطق نظرا لحاجة ذلك البلد إلى أي جھود تساعد في التخفیف من معاناة أبنائه.

وفي التفاصیل فقد دشنت السلطة المحلیة في محافظة (مأرب) الیمنیة یوم الثلاثاء 30 مارس مشروع الإغاثة العاجلة للأسر النازحة والذي یشمل مساعدات غذائیة ل1261 أسرة بدعم من الھیئة الخیریة الإسلامیة العالمیة في دولة الكویت وضمن حملة (الكویت بجانبكم) المستمرة منذ سنوات.

وأعرب وكیل محافظة (مأرب) الدكتور عبدربھ مفتاح في تصریح صحفي خلال حفل التدشین عن بالغ الشكر والامتنان لدولة الكویت أمیرا وحكومة وشعبا على دعمھم الإنساني المؤثر المقدم لمئات الأسر التي نزحت مؤخرا جراء تصعید میلیشیات الحوثي وقصفھا لمخیمات النازحین.

وثمن مفتاح الدعم الانساني السخي الذي تقدمه (الھیئة الخیریة) عبر شریكھا المحلي (مؤسسة بصمات للتنمیة) لھذه الأسر التي نزحت إلى (مأرب) ووجدت نفسھا مضطرة للنزوح مجددا وللمرة الثالثة بالنسبة لبعضھا جراء القصف الحوثي على مخیماتھم.

وقال ان ھذا الدعم یسھم في تخفیف الضغط على السلطة المحلیة والجھات المعنیة في (مأرب) التي تأوي أكثر من 3 ملایین نازح موزعین على 140 مخیما یتعرض بعضھا للقصف.

ویوم الأربعاء 31 مارس قدمت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامیة في دولة الكویت معمل حاسوب متكاملا من 11 جھازا لجامعة (تعز – فرع التربة) في الیمن وذلك عبر لجنة العالم العربي بجمعیة إحیاء التراث الإسلامي.

وأوضحت (جمعیة الحكمة الیمانیة فرع تعز) المنفذة للمشروع في بیان صحفي أن الأجھزة خصصت لإنشاء معمل حاسوب متكامل بملحقاتھ لقسم الدراسات الاسلامیة في الجامعة بھدف مساعدة الطلاب والدارسین والباحثین على تكامل العملیة التعلیمیة في جوانبھا النظریة والتطبیقیة.