الحظر في رمضان.. 10 ساعات

أكد مجلس الوزراء مجددًا خلال اجتماعه الاستثنائي أمس على أن الالتزام بالاشتراطات الصحية وتلقي التطعيم هما السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة وصحة من يعيش على هذه الأرض الطيبة واجتياز هذه الجائحة بأفضل النتائج بإذن الله.

وضمن هذا السياق تدارس مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر مجلس الوزراء الآتي الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد اعتبارا من مساء يوم الخميس الموافق 8/4/2021 على أن يبدأ الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي وذلك حتى صباح يوم الخميس الموافق 22/4/2021 وسوف يتم مراجعة هذا القرار في حينه وبعد إعادة تقييم الوضع الوبائي في البلاد.

وقرر المجلس السماح أثناء فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان المبارك بخدمة التوصيل للمطاعم والمقاهي ومراكز تسويق الغذاء من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الثالثة صباحا.

كما قرر السماح بممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط بدون استخدام السيارات أو غيرها مع ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية، وذلك من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة العاشرة مساء.

كما سمح بالتسوق بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والأسواق الموازية من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وكلف المجلس الجهات المعنية – كلا في مجال اختصاصه – بتنفيذ ما جاء بالقرار.

وقرر المجلس السماح بالخروج من المنافذ الحدودية البرية والبحرية للمواطنين أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم لتلك الماشية كما يسمح أيضا لمرافقيهم من العمالة المنزلية، كما استثنى المقيمين في البلاد لـ “المغادرة فقط””.