أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت تدين وتستنكر بشدة مواصلة الحوثيين استهداف السعودية

أعربت وزارة الخارجية، أمس الجمعة، عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات مواصلة استهداف المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل الميليشيات الحوثية عبر إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية.
وقالت الوزارة في بيان لها إن مواصلة هذه الأعمال الإرهابية والإصرار عليها يمثل تصعيدا خطيرا يهدد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة وتحديا سافرا للقانون الدولي والإنساني وتقويضا للجهود الدولية الساعية للوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر الأمر الذي تجدد فيه دولة الكويت دعوتها للمجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن ‏للقيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.
واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
وفي سياق ذو صلة، أعلن متحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر أمس الجمعة من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه جنوبي السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي القول في بيان إن الطائرة اطلقت بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من المملكة.
وكان التحالف أعلن مساء أمس الأول الخميس أن قواته تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أخرى أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من السعودية.
وجاء ذلك بعد اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية من محافظة (صعدة) لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) السعودية.
وشدد التحالف على انه سيتم محاسبة المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.