أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

إصابات كورونا تستقر فوق الألف

فيما تشهد حالات الإصابة بفيروس كورنا المستجد في البلاد تصاعدًا ملحوظًا لتستقر فوق الألف حالة، ارتفعت حالات الوفاة جراء المرض تزامنًا مع الارتفاع الكبير في عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة وعدد حالات العناية المركزة.
وأعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة تسجيل 1021 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 176052، وتسجيل سبع حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 992 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 122 حالة ليصبح المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10523 حالة.
وأضاف السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية بلغ 11240 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 1651287 فحصا موضحا أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 1ر9 في المئة.
وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.
وأوصى الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام في احتواء انتشار الفيروس.
كما أعلنت وزارة الصحة شفاء 642 حالة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 164537.
وقالت وزارة الصحة في بيان إنه تم تأكيد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن موضحة أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 4ر93 في المئة.