الكويت تستنكر استمرار استهداف الحوثي للمناطق المدنية بالسعودية

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال اطلاق صواريخ بالستية والتي تشكل انتهاكا لكافة المواثيق والاعراف الدولية وتهديدا لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة.
وناشد المصدر المجتمع الدولي إلى المسارعة في تحمل مسؤولياته لوضع حد لذلك الاستهداف والتهديد لأمن المملكة العربية السعودية والمنطقة.
وأكد المصدر وقوف دولة الكويت التام الى جانب الاشقاء في السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على امنها واستقرارها.
كما أعربت وزارة الخارجية المصرية عن بالغ إدانتها للهجمات المتكررة التي نفذتها ميلشيا الحوثي لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها تلك التي استهدفت المنطقة الجنوبية بالمملكة مساء أمس، والتي تم اعتراضها جميعًا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
وأكدت الخارجية في بيان لها، مساء أمس، على تضامن مصر ووقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة، ودعمها للمملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي، وأهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار في اليمن، وذلك حتى يتسنى تسوية الأزمة اليمنية وفق المرجعيات المُتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦.