التربية: آلية جديدة لتعليم الطلبة من «ذوي الاحتياجات»

أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان الوزارة تسعى الى اعتماد آلية جديدة لتعليم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة كالتحسين اللغوي ومعالجة صعوبات التعلم.
وأضاف المقصيد في بيان صحفي عقب اجتماعه أمس الاثنين مع مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي وعدد من قيادات الهيئة في مقر وزراة التربية ان الوزارة تحرص على تشكيل لجان مختصة لتقييم أولئك الطلبة.
وذكر انه تم مناقشة عدد من القضايا التي يجب التركيز عليها فيما يتعلق بطلاب ذوي الاعاقة مثل طلاب صعوبات التعلم وأهم برامج التربية الخاصة لنجاح سير العملية التعليمية.
وأفاد المقصيد انه تم مناقشة الخطط والبرامج التعليمية انطلاقا من التعاون المشترك بين وزارة التربية ممثلة في إدارة التعليم الخاص والنوعي والهيئة العامة لذوي الإعاقة.
وتطرق وفد الهيئة الى الميزانية المطلوبة المقدمة من وزارة التربية للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة التي من شأنها تعزيز بناء المرافق الخاصة للطلبة والبنية التحتية اضافة الى النظر للامكانات المطلوبة من أعضاء الهيئة التعليمية والادارية المختصة في هذا المجال.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية الانتهاء من تصوير 120 حلقة دراسية لجميع المراحل للفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي المقبل 2020 /2021 مشيرة الى انه يجري حاليا تسجيل الحلقات بشكل يومي من الأحد الى الخميس وفقا لخطة زمنية منظمة ومحددة.
وقالت الوزارة في بيان لها امس الاثنين ان هذا الاجراء يأتي تنفيذا لخطة بدء العام الدراسي المقبل للتعليم عن بعد موضحة أن استعداداتها القائمة تجرى على قدم وساق من أجل تنفيذ الخطة الزمنية المرتبطة بالتعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) مثمنة جميع الجهود المبذولة لتقديم تعليم إلكتروني متميز لأبنائنا الطلبة.
وأشارت الى انه تم تجهيز 10 استوديوهات بالكامل بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يعمل بها طاقم فني من إدارة التقنيات التربوية ومن المعلمين المتطوعين بعدد 11 مصورا ومصورة اذ يتم التصوير خلال فترتين صباحية ‏ومسائي.