استلام المطلاع.. 1 نوفمبر

أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس، أمس الجمعة، عن بدء إجراءات الاستلام الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع في 1 نوفمبر المقبل.
وقالت الفارس في تغريدة على حسابها بموقع تويتر “بفضل الله ثم بدعم من سمو رئيس مجلس الوزراء للملف الإسكاني وجهود فريق العمل نبشر أخواتنا وإخواننا المواطنين ببدء إجراءات الاستلام الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع بتاريخ 1 نوفمبر”.
وأوضحت أن إجراءات الاستلام الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع يأتي تمهيدا للبدء في التسليم الفعلي المرحلي قبل نهاية 2020، مضيفة “سنبشر أهالي جنوب عبدالله المبارك قريبا بإذن الله”.
وقالت الفارس في فيديو أرفقته مع التغريدة إن مشروع المطلاع الإسكاني يعتبر أكبر مشروع مر على دولة الكويت، وأكبر المشاريع في المنطقة، مضيفة أن المشروع يحقق حلم 28.288 أسرة كويتية.
وأضافت أن مشروع المطلاع سيكون مدينة سكنية يفخر بها الشعب الكويتي، وبالرغم مما واجهته الجهات المعنية خلال أزمة كورونا والحظر الجزئي والعزل المناطقي فإن العمل لم يتوقف ليوم واحد.
وأوضحت الفارس أن إجراءات الاستلام الابتدائي للمشروع تمهد العمل لتسليم المواطنين قسائمهم قبل انتهاء العام الجاري.
وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد عن سعادته ومباركته للخطوات التي تم إنجازها في تحقيق طموحات المواطنين من خلال الاجتهاد في تسريع وتيرة الإنجاز التي تكللت بجاهزية المؤسسة للبدء بإجراءات استلام المشروع بالرّغم من الظروف الاستثنائية التي شهدتها البلاد من تداعيات أزمة كورونا والحظر الكلي والجزئي والعزل التام لمناطق تواجد عمالة المشروع.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود فريق العمل المكلف بمتابعة ملف مشروع مدينة المطلاع السكنية، مبيناً أن الإصرار والعزيمة والسعي الجاد للإسراع في الخطوات المتعلقة باستلام المشروع وبدء توزيع القسائم الإسكانية على المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر المضي في بناء منازلهم في هذه المدينة الجديدة.