العربي: إسقاط العضوية يتم حسب النظام الأساسي للنادي

أكد مجلس إدارة النادي العربي على أن إسقاط عضوية 3762 شخصا من أعضاء الجمعية العمومية للنادي جاء بسبب عدم تسديد الاشتراكات السنوية وليس كما ادعت إحدى الصحف المحلية ان إسقاط العضويات جاء عمدًا .

وأوضح مجلس إدارة العربي في بيان “بأن الخبر الذي نشرته الصحيفة فيما يتعلق بشطب عضوية 3762 شخصا افتقد للأمانة الصحفية من خلال الإشارة إلى تعمد المجلس شطب الأعضاء في محاولة من كاتب الخبر للإيحاء بأن مجلس الإدارة لم يتبع القنوات القانونية وكأن التعمد جاء تعسفيا”.

وأوضحت إدارة العربي أن هذه الأسماء تسقط بسبب عدم تسديد الاشتراكات السنوية وان هذا الاجراء قانوني بحت وذلك إعلاءً لمبدأ الشفافية وفقا للمادة 8 وفقرة ج والمادة 48 من النظام الأساسي للنادي.

ونبه مجلس الإدارة في بيان أعضاء الجمعية العمومية بالحذر من الانقياد وراء الإعلانات التي تنشرها ما تمسى باللجنة المؤقتة وادعئها بسلطة تسديد الاشتراكات الذي هو حق أصيل لمجلس الإدارة الشرعي وذلك حتى لا يقع الأعضاء ضحية للاحتيال أو الوقوع في طائلة مخالفة القانون وما يترتب عليه من خسائر مالية مع تأكيد النادي على حقه في اتخاذ الاجراءت الاقانونية تجاه ما يسمى باللجنة المؤقتة مع الإشارة إلى ان مجلس الادارة يدرس حاليا آلية التعامل مع الفترة التي تعذر فيها تسديد الاشتراكات بسبب جائحة كورونا حيث سيتم تعويض هذه الفترة وفقا لما تقتضيه واللوائح والنظم .