اتحاد الجمباز: لجنة نسائية لإدارة وتنظيم مسابقات الفتيات

كونا – قرر الاتحاد الكويتي للجمباز تشكيل لجنة نسائية تابعة للاتحاد لادارة وتنظيم المسابقات والمنافسات الخاصة بالفتيات وتعزيز مشاركتهن في هذه الرياضة واعطاء هذه المشاركات صفة الرسمية.
وقال رئيس الاتحاد فهد الصولة في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان هذا القرار اتخذه مجلس إدارة الاتحاد وتم اختيار حصة الصانع لرئاسة اللجنة بعد ترشيحها من اللجنة الاولمبية الكويتية.
واعرب الصولة عن امله بأن تنحج هذه الخطوة بتطوير اللعبة وزيادة عدد اللاعبات مضيفا ان الاتحاد وافق ايضا على تسجيل الاكاديميات الخاصة في الاتحاد بشكل رسمي اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل.
وذكر ان الاتحاد اعتمد عودة النشاط للبطولات المحلية للموسم الرياضي المقبل (2020 – 2021) في شهر أكتوبر على أن تقتصر المنافسات على فئة السن العام مع تقليص عدد البطولات بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبها قالت الصانع في تصريح مماثل ان اللجنة الجديدة ستسعى إلى تهيئة أفضل الظروف لفتيات الكويت لتمكينهن من ممارسة رياضة الجمباز بأجواء صحية وآمنة تحافظ على خصوصية الفتاة وتمنحها فرصة الإبداع والتألق مشيدة بالإقبال الكبير للفتيات الكويتيات لمزاولة هذه اللعبة.
وذكرت ان اللجنة ستضع بالتنسيق مع الاتحاد أنظمة خاصة برياضة الجمباز للفتيات على غرار رياضة الجمباز للرجال تتماشى مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة مشيرة إلى خطة اللجنة في تنظيم البطولات المحلية الرسمية تضم فرق الأكاديميات الخاصة وهي (جمنازيا وسالتو وأكرو وكويك ستيبس) اضافة الى أكاديميات الأندية الأهلية.
واوضحت ان اللجنة ستعمل على استضافة بطولات خليجية وعربية بهدف توفير الفرص لتطوير المستوى وبناء منتخب كويتي يكون قادرا على تحقيق الإنجازات.
وأكدت حرص اللجنة والاتحاد على توسيع قاعدة الجمباز الفني للفتيات وتكوين منتخب جيد “لا سيما أن المستوى مبشر بدليل الانجازات الكبيرة التي حققها منتخب الجمباز الإيقاعي في البطولة العربية التي أقيمت في تونس العام الفائت”.