الجسر الجوي الكويتي يواصل إغاثته للبنان

واصل الجسر الجوي الكويتي أمس الأربعاء نقل الاحتياجات الاغاثية والانسانية للبنان لليوم الثامن على التوالي بوصول طائرتين محملتين بحوالي 100 طن من الاحتياجات العاجلة في اعقاب الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت الاسبوع الماضي.
وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطائرتين محملتان بحوالي 100 طن من المواد الغذائية ليبلغ مجموع طائرات الجسر الجوي منذ انطلاقه 13 طائرة نقلت 605 اطنان.
وأضاف أنه يوجد تعاون تام مع السلطات اللبنانية ممثلة بقيادة الجيش اللبناني من خلال تأمين التسهيلات كافة والتسليم والتسلم اضافة الى الشحنات التي سلمت الى الصليب الاحمر والمقدمة من الهلال الاحمر الكويتي.
وأشار الى استمرار الجسر الجوي بوصول مزيد من الطائرات المحملة بالمساعدات في الايام المقبلة لدعم لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.
من ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير دعم الجمعية المستمر للشعب اللبناني لاسيما الذين تأثروا من انفجار مرفأ بيروت من النواحي الاغاثية والصحية.
وقال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الاربعاء عقب لقائه وفد من السفارة اللبنانية برئاسة القائم بالاعمال بالوكالة باسل عويدات ان الجمعية مستمرة في دعم الاشقاء في لبنان مشيرا الى الدعم الصحي للمستشفيات وتوزيع المواد الغذائية على المتضررين جراء الانفجار.
واضاف انه منذ وقوع الانفجار بدأت الجمعية بمتابعة تطورات ومستجدات الأحداث والأوضاع الميدانية في لبنان وتداعياتها الإنسانية على المتضررين وبتوجيهات من سمو نائب الامير سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح مبينا ان الجمعية سيرت أسوة بمؤسسات الدولة جسرا جويا من المعونات الغذائية والطبية لصالح الشعب اللبناني الشقيق.
وذكر ان هناك تنسيقا وتعاونا من خلال سفارة الكويت في بيروت والصليب الاحمر اللبناني وفريق الهلال الاحمر الكويتي للوصول للمتضررين من المواطنين اللبنانين ودعم المستشفيات المتضررة.