ضوابط وتقييم القياديين.. خلال شهر

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية التي عقدها صباح أمس الثلاثاء على تسع رسائل واردة إليه.
ومن تلك الرسائل رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية النائب طلال الجلال يطلب فيها تمديد تكليف اللجنة إلى نهاية دور الانعقاد الحالي حتى يتسنى لها تقديم تقريرها عن “مدى سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصال الجديدة (5 جي) ومدى توفر وضمان الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات”.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية أحمد الفضل يطلب فيها تمديد تكليف اللجنة بالتحقيق في “المخالفات المالية والإدارية” على أن تقدم اللجنة تقريرها النهائي خلال شهر.
كما وافق المجلس على رسالة من النائب يوسف الفضالة يطلب فيها مراجعة قرار مجلس الوزراء بمنح مكافآت مالية للعاملين بالصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والنظر فيه ليشمل كل من عمل خلال هذه الأزمة ومساواتهم مع الفئات المذكورة.
ووافق المجلس ايضا على رسالة من النائب محمد الدلال يطلب فيها تكليف لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية إعداد تقرير بشأن ضوابط وتقييم القياديين في الدولة على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال مدة لا تتجاوز شهرا.
ومن تلك الرسائل رسالة من رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي يطلب فيها منح اللجنة مهلة إضافية لمدة شهر حتى يتسنى لها تقديم تقريرها عن (قضية المرور).
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي يطلب فيها منح اللجنة مهلة إضافية لمدة شهر حتى يتسنى لها تقديم تقريرها عن دراسة موضوع قرار وزارة الداخلية بإغلاق باب القيد في الانتخابات لتعارضه مع فترة الانتخابات التكميلية.
كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب صفاء الهاشم تطلب فيها إحالة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية رقم (20) عن الاقتراح بقانون المرفق بشأن تعديل قانون العمل في قطاع الأعمال النفطية إلى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية للاختصاص وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية بالنيابة النائب ماجد المطيري يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة إعداد تقرير متكامل بشأن مدى توافر الأمن الغذائي الزراعي والحيواني على أن تقدم تقريرها خلال شهرين.
ومن تلك الرسائل رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية بالنيابة النائب ماجد المطيري يطلب فيها إحالة الاقتراحين بقانونين المتعلقين برجال الإطفاء إلى لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية للاختصاص وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
واستعرض مجلس الأمة ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة أربع رسائل واردة إليه إحداها من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها.
أما الرسالة الأخرى التي استعرضها المجلس فهي من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة (عيد الأضحى المبارك).
واستعرض المجلس رسالة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة (عيد الأضحى المبارك).
كما استعرض المجلس تقرير الأمانة العامة لمجلس الأمة عن اجتماعات لجان المجلس البرلمانية الدائمة والمؤقتة خلال الفترتين من الأول من يناير الماضي وحتى 31 مارس الماضي ومن الأول من ابريل الماضي وحتى 30 يونيو الماضي عملا بالفقرة الأخيرة من المادة (46) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.