جامعة إمبريال كوليدج: لقاح كورونا سيكون متاحًا في بريطانيا مطلع العام المقبل

A medical technologist tests a respiratory panel at Northwell Health Labs, where the same test will be used on the COVID-19, the disease caused by the novel coronavirus, after being authorized to begin semi-automated testing by the US Food and Drug Administration (FDA) in Lake Success, New York, U.S., March 11, 2020. REUTERS/Shannon Stapleton

أعلنت جامعة إمبريال كوليدج اللندنية عن إمكانية إنتاج وتوفير اللقاح ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال النصف الأول من العام المقبل، إذا سارت الأمور “بشكل جيد”.

وأكد البروفيسور روبين شاتوك، الذي يقود فريق تطوير اللقاحات في إمبريال كوليدج، أن 15 متطوعاً قد تلقوا اللقاح ضد مرض كوفيد-19، وأن ما يقارب 300 متطوع آخرين سيتلقونه في غضون الأسابيع المقبلة.

وفي مقابلة مع قناة سكاي نيوز، قال شاتوك: “إذا سار كل شيء على ما يرام، نتوقع أن نحصل على إجابة عن مدى نجاعة اللقاح بحلول أوائل العام المقبل. وقد وضعنا البنية التحتية اللازمة لإتاحة هذا اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

وتابع شاتوك: “بفرض توفر التمويل اللازم لشراء اللقاح، يمكن أن يتم طرحه في جميع أنحاء بريطانيا خلال النصف الأول من العام المقبل”.