المشروعات الصغيرة.. وعد حكومي بتقليص الإغلاق

واصلت لجنة تحسين بيئة الأعمال في اجتماعها أمس مناقشة خطط الحزمة الاقتصادية فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقالت اللجنة إنها استكملت في اجتماعها السادس أمس النظر في المرئيات الاقتصادية والخطط التي يجب أن توضع والخطوات التي يجب أن تتخذ في الحزمة والقرارات الاقتصادية بشأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت أن الاجتماع كان موسعًا وكان الجزء الأول منه بحضور وزير الصحة د. باسل الصباح الذي نقلنا له هموم كثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وطالبنا بسرعة فتح بعض الأنشطة التي ما زالت مغلقة بحسب المراحل التي تم الحديث عنها.
وأضافت “نقلنا لوزير الصحة استعدادات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لوضع بعض الاشتراطات الصحية والالتزام بها حتى لو كانت اشتراطات مشددة من قبل وزارة الصحة على أن يعودوا لمزاولة أنشطتهم “.
وكشفت اللجنة عن وعود من وزير الصحة بإعادة النظر في مسألة استمرار الإغلاق وتقليص مدتها إلى أقصر وقت مقابل بعض الاشتراطات الصحية لفتح هذه الأنشطة منها النوادي الصحية كما وعدنا أيضًا بالنظر بباقي الأنشطة وفقًا لاشتراطات صحية حازمة وعواقب لمن لا يلتزم بهذه الاشتراطات.
وعن الجانب الآخر من الاجتماع قالت اللجنة إنه كان بحضور عدد من وزراء اللجنة الاقتصادية منهم وزير التجارة ووزيرة الشؤون ووزير المالية حيث تم التطرق إلى عدد من مطالب اللجنة ولمطالب بعض أصحاب الجمعيات المعنية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين كانوا ضيوفًا في اللجنة ونقلنا أيضًا بعض الشكاوى والهموم وسرعة الخطوات التي يجب أن تتخذ من قبل اللجنة الاقتصادية لحل هذه الأمور”.
وبينت أن من بين هذه المطالبات مطالبات لأصحاب الاختصاص من جمعيات النفع العام حيث إننا أخذنا وعدًا خلال أسبوعين أو أقل في أن تصلنا الردود أو حلول من أجل حل الإشكاليات الموجودة.
وأكدت أنها ستستأنف اجتماعاتها في الأسابيع القادمة لوضع تصورات واتخاذ إجراءات بشكل سريع لإنقاذ القطاع الخاص في شان المشاريع الصغيرة والمتوسطة.